تدشين مبادرة تنمية اقتصاديات الأسرة الريفية بالمنوفية
تدشين مبادرة تنمية اقتصاديات الأسرة الريفية بالمنوفية

تدشين مبادرة تنمية اقتصاديات الأسرة الريفية بالمنوفية

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تدشين مبادرة تنمية اقتصاديات الأسرة الريفية بالمنوفية .

صحيفة الوسط - شهدت محافظة المنوفية، تدشين مبادرة تنمية اقتصاديات الأسرة الريفية من خلال المشروعات الصغيرة التي أطلقتها نقابة الفلاحين والجمعية المصرية، للإبداع والتنمية ومؤسسة الفاضل واتحاد عام القبائل المصرية، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي والاتحاد المحلي لنقابات العمال بالمحافظة.

أنطلق اللقاء بكلمة ترحيب من الأستاذ دكتور فوزي فاضل الأمين العام المساعد لنقابة الفلاحين وتوضيح الجهات المشاركة والتأكيد على دور الفتاة في تنمية المجتمع، ثم تحدث الدكتور محمد عبد الفتاح طاحون رئيس مجلس حكومة الجمعية المصرية للإبداع والتنمية عن أن المبادرة نموذج فريد للتكامل بين المجتمع المدني، جمعيات أهلية ونقابات واتحادات، والحكومة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، وأن الانطلاقة من المنوفية على أن تعمم لباقي المحافظات.

وأثبت محمد ريحان نائب مدير جهاز تنمية المشروعات دور الجهاز في إصدار التراخيص وتمويل المشروعات والخدمات الغير مالية والاشتراطات والضوابط والتيسيرات الممنوحة.

وتحدث الدكتور أشرف هاشم عميد المعهد العالي للهندسة وتكنولوجيا المنسوجات السابق عن المهارات الحياتية وكيفية تنميتها واستعرض أهم المشروعات المطروحة، سواء زراعية أو صناعية أو تجاارية وكيفية إدارتها وتوفير السبل لنجاحها، كما تم أخذ رأي رأى المتدربات الذي تجاوزن 400 فتاه وسيدة في نوعية البرامج التي يحتاجونها للاتفاق على برنامج زمني للتنفيذ.

 

برجاء اذا اعجبك خبر تدشين مبادرة تنمية اقتصاديات الأسرة الريفية بالمنوفية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن