"العباية غير إلزامية" تريند على تويتر بالسعودية.. تعرف على السبب؟
"العباية غير إلزامية" تريند على تويتر بالسعودية.. تعرف على السبب؟

"العباية غير إلزامية" تريند على تويتر بالسعودية.. تعرف على السبب؟

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "العباية غير إلزامية" تريند على تويتر بالسعودية.. تعرف على السبب؟ .

صحيفة الوسط - سادت حالة من الجدل حول فتوى الشيخ  عبد الله المطلق، عضو هيئة كبار العلماء فى الديوان الملكى، بأن ارتداء العباءات ليس إلزاميًا، ويجب عدم إلزامها على النساء، وأرجع فتواه بأن المقصود فى الشرع هو الستر.

العبائة
العبائة ترند على تويتر

وأثارت تصريحات عبد الله المطلق، الجدل على موقع "تويتر"، حتى تصدر هاشتاج "المطلق العباية غير إلزامية" قائمة الأكثر تداولاً فى السعودية، فغرد محمد يحيى: "اتفق مع فضيلة الشيخ أن الستر هو المقصود لكن إذا كانت غير إلزامية لماذا صمت عن ذلك طوال عقود؟! هل الفتوى تتغير  مع مرور الأيام وتبدل الأحوال أم أن لها ثوابت شرعية تستند عليها.. العباية ستر للمرأة المسلمة ورمز لحشمتها سواء كانت ملزمة أو غير ملزمة".

العبائة ليست إلزامية
العبائة ليست إلزامية

وأضاف خالد الزهرانى: "سيجد البعض فى كلام الشيخ فرصة لمآربهم مع أن الشيخ أكد ضرورة الستر! فيحصل التبرج بذريعة عدم إلزامية العباية وهنا تظهر فضيلة الصمت عما يشوش على المجتمع حتى لا يجدها فرصة من في قلبه مرض فتكون النتائج بغير ما كان يقصده الشيخ ولا حول ولا قوة إلا بالله".

خالد الزهرانى
خالد الزهرانى

وعارض أحمد الأحمرى، عبر تدوينته قائلاً: "إلى أين نحن ذاهبون واحد يحلل الغناء والثانى الصلاة بالمنزل أفضل من صلاة المسجد والثالث العباءة ليست إلزامية حتى لو أنها كذلك فهذه دعوة لتجرد من الحجاب اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله".

رأى معارض
رأى معارض

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر "العباية غير إلزامية" تريند على تويتر بالسعودية.. تعرف على السبب؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع