تعليم مصر تكشف النقاب عن إجراءات المشاركة في مبادرة الرئيس لاكتشاف الطلبة العباقرة
تعليم مصر تكشف النقاب عن إجراءات المشاركة في مبادرة الرئيس لاكتشاف الطلبة العباقرة

تعليم مصر تكشف النقاب عن إجراءات المشاركة في مبادرة الرئيس لاكتشاف الطلبة العباقرة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعليم مصر تكشف النقاب عن إجراءات المشاركة في مبادرة الرئيس لاكتشاف الطلبة العباقرة .

صحيفة الوسط - أثبت محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، حرص مديرية تعليم مصر على المشاركة في مبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف ورعاية الطلبة النابغين والموهوبين والعباقرة.

وأشار عطية أن ذلك سيكون من خلال عدة إجراءات تتضمن قيام قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية بطباعة 3 نسخ من النموذج المرفق وتسليم نسخة لكل من موجه أول الرياضيات وموجه أول الكيمياء وموجه أول الفيزياء لاستيفاء معلومـات الطلبة المشاركين بحد أكبر 30 طالبا فى كل مادة، وبعد استيفاء البيانات واعتمادها تسلم نسخة من الموجهين الأوائل لقسم الإحصاء فى موعد غايته يوم الثلاثاء 13/2/2018، على أن يتم الانتهاء من التسجيل الإلكترونى فى موعد غايته الخميس 15/2/2018.

وبعد إنهاء وضع جميع الطلاب المتقدمين للمبادرة يلزم الضغط على زر "إنهاء وضع جميع الطلاب" حتى يتم التمكن من طباعة التقارير، ويتم طباعة التقارير الخاصة بالطلبة المشاركين في المبادرة ومراجعتها واعتمادها مع الموجه الأول لكل مادة وتسليمها للموجه العام المختص بالمديرية، ليقوم بدوره بتسليمها لمكتب رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.

ويراعى عند وضع اللغة (عربى أو إنجليزى) التى يرغب الطالب في سُلُوك الاختبار بها فى أضخم من مادة، يلزم أن تكون ثابتة فى كل الاختبارات المتقدم لها الطالب التى سوف يؤدى الاختبار بها.

وبالنسبة للطلاب المتقدمين من مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، فسوف يتم تجميع بياناتهم عن طريق وحدة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بديوان عام الوزارة، وكذا مدرسة المتفوقين بنين بعين شمس عن طريق الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بديوان عام الوزارة.

وذلك من خلال استمارة المدرسة على الرابط التالي
http://schools.emis.gov.eg/

برجاء اذا اعجبك خبر تعليم مصر تكشف النقاب عن إجراءات المشاركة في مبادرة الرئيس لاكتشاف الطلبة العباقرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد