النائب فايز بركات يطالب الحكومة بسن تشريع لعمال اليومية يضمن لهم حياة كريمة
النائب فايز بركات يطالب الحكومة بسن تشريع لعمال اليومية يضمن لهم حياة كريمة

النائب فايز بركات يطالب الحكومة بسن تشريع لعمال اليومية يضمن لهم حياة كريمة

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر النائب فايز بركات يطالب الحكومة بسن تشريع لعمال اليومية يضمن لهم حياة كريمة .

صحيفة الوسط - طالب النائب فايز بركات، الحكومة بسرعة سن تشريع قانوني ينظم أوضاع وحقوق العمالة الموسمية ويعمل على دمجهم بشكل عام فى المجتمع العمالي ويؤمن لهم حياة إنسانية كريمة ومستقبلاً أفضل، مشيراً إلى أن ضمهم ضمن النظام التأميني سيكون بمثابة دمج للقطاع غير الرسمي في القطاع الرسمي الذي سيؤدي بدوره إلى إظهار الصورة الحقيقية للاقتصاد وتوضيح حجم البطالة الفعلية التي تؤثر بشكل كبير في تصنيف الاقتصاد المصري عالمياً.

وأوضح بركات، لـ"صحيفة الوسط"، أن ملف العمالة الموسمية من الملفات الهامة التي لم تتطرق لها الحكومة من قبل، فهناك ملايين من المواطنين العاملين بنظام اليومية ينتظرون أن تنظر لهم الحكومة نظرة رضا وتوفر لهم حياة كريمة أو حتى تضمن لهم حقوقهم في العلاج.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذه الشريحة من العمال واجب على الدولة إعطاءهم أبسط حقوقهم المتمثل فى عمل نظام تأميني يحفظ حقوقهم ويراعي ظروفهم ويوفر لهم حياه كريمة، حيث أن معظم العاملين بنظام اليومية يمتهنون مهن تحتاج إلى يد ماهرة ومجهود كبير، وأحياناً يتعرضون إلى مخاطر وأضرار كثيرة، ولكن لا يجدون ما يحميهم.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر النائب فايز بركات يطالب الحكومة بسن تشريع لعمال اليومية يضمن لهم حياة كريمة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع