الغردقة تستقبل الدورة التدريبية الأولى حول «ريادة الأعمال»
الغردقة تستقبل الدورة التدريبية الأولى حول «ريادة الأعمال»

الغردقة تستقبل الدورة التدريبية الأولى حول «ريادة الأعمال» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الغردقة تستقبل الدورة التدريبية الأولى حول «ريادة الأعمال» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستقبل مدينة الغردقة، الأحد، الدورة التدريبية الأولى حول «ريادة الأعمال»، التي تنظمها منظمة الشغل العربية، وتستمر حتى 15 فبراير الحالي.

وأثبت فايز المطيري، المدير العام للمنظمة، في بيان صحفي، الأحد، أن هذه الدورة تأتي دعما لرائدات الأعمال، بهدف تعزيز مهارات تنظيم المشاريع لدى صاحبات الأعمال، من خلال التصدي للتحديات التي تواجهها المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقودها الفتاة.

وأضاف المطيري: «تتضمن الدورة التدريبية العديد من المحاور الرئيسية مثل محو الأمية المالية، وتعزيز مهارات التسويق والتجارة الإلكترونية، وتنمية مهارات القيادة وإدارة المشروعات، وستكون بمثابة شبكة تفاعلية للتواصل بين رائدات الأعمال في صحيفة الوسط العربي والمدربين، من خلال التوجيه والتدريب والدعم المستمر».

وأشار أن الدورة تأتي أيضا في ضوء الاهتمام المتزايد بقضية تفعيل فعالية الفتاة في التنمية الاقتصادية وإعطائها موقعا بارزا على سلم أولويات الاستراتيجيات والخطط التنموية في الدول العربية، خاصة مع ظهور القطاع الخاص كمحرك أساسي للنمو الاقتصادي، وأصبحت ريادة الأعمال النسائية تمثل استراتيجية فعالة لخلق فرص الشغل وتسريع وتيرة التنمية الشاملة.

وتابع: «نظرا لما يعترض الفتاة من العقبات المتصلة بالنوع الاجتماعي في إنشاء وتمويل وإدارة المشروعات، بادرت منظمة الشغل العربية بالتعاون مع منظمة الفتاة العربية بتنظيم مجموع من الدورات التدريبية في إطار البرنامج التدريبي حول ريادة الأعمال المعتمد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية».

برجاء اذا اعجبك خبر الغردقة تستقبل الدورة التدريبية الأولى حول «ريادة الأعمال» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم