«الأنفاق»يؤكد أن تحويل «ترام الرمل» بالإسكندرية إلى قطار مكهرب
«الأنفاق»يؤكد أن تحويل «ترام الرمل» بالإسكندرية إلى قطار مكهرب

«الأنفاق»يؤكد أن تحويل «ترام الرمل» بالإسكندرية إلى قطار مكهرب

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الأنفاق»يؤكد أن تحويل «ترام الرمل» بالإسكندرية إلى قطار مكهرب .

صحيفة الوسط - أعلن المهندس حسن توفيق، المتحدث الرسمى باسم الهيئة القومية للأنفاق، عن أستعراض مناقصة محدودة لاختيار المكاتب الاستشارية، للإشراف على تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير ترام الرمل بالإسكندرية، موضحاً أن تلقى العروض الفنية والمالية من المكاتب الاستشارية المؤهلة فنياً، مستمر، على أن يتم نُشُور المظاريف مطلع أبريل القادم.

وذكر «توفيق» لـ«صحيفة الوسط»: إن الهيئة تستهدف تحويل ترام الرمل الممتد بطول 14كم إلى قطار مكهرب مماثل للخط الأول لمترو مصر، والمكتب الاستشارى الذى سيفوز بالمناقصة سيتولى الأعمال الاستشارية للمشروع، وسيشارك فى إعداد التصميمات والدراسات، بتكلفة 360 مليون يورو.

«توفيق»: التشغيل التجريبى للمرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو فى 2019

وذكر المتحدث الرسمى، إنه من المنتظر أن ينطلق التشغيل التجريبى لمشروع المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو والممتد بطول 6.37كم فى منتصف مارس 2019، موضحاً أنه تم إنجاز 30 في المائة من الأعمال المدنية، وينفّذها تحالف مصرى مكون من شركتى «المقاولون العرب» و«أوراسكوم» للإنشاءات، بتكلفة 7.7 مليار جنيه، يتم تمويلها بالكامل من الموازنة، ويضم 5 محطات تُنفّذ عبر كوبرى علوى.

وذكر المهندس رفعت حتاتة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النظافة والخدمات المتكاملة للسكة الحديد، إنه تم إمداد المحطات الرئيسية للسكة فى «مصر - الجيزة - الإسكندرية - طنطا - دمياط - الأقصر - أسوان» بـ«19 كرسى متحرك» لخدمة المرضى وذوى الاحتياجات وكبار السن بمعدل "2 كرسى» لكل محطة، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق بالاتصال بين مشرفى القطارات قبل دخول القطار إلى المحطة، لإسناد الأمر إلى مشرف الأمن على رصيف الوصول، ليقف أمام العربة لنقل الراكب إلى خارج المحطة «مجاناً». وأثبت «حتاتة» لـ«صحيفة الوسط»، أنه سيتم شراء "22 كرسى» آخر خلال أسبوع بـ30 ألف جنيه، لاستكمال المحطات الرئيسية، وجارٍ استكمال الباقى قبل انتهاء مارس القادم، منوهاً بأن أرباح الشركة 240 مليون جنيه خلال 2017، كما تم زيادة مجموع العاملين بالشركة من ذوى الاحتياجات، ونسبة فعالية الفتاة فى أعمال الشركة، لتصل إلى 9 في المائة.

برجاء اذا اعجبك خبر «الأنفاق»يؤكد أن تحويل «ترام الرمل» بالإسكندرية إلى قطار مكهرب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن