سفير مصر في بيروت: حجم التبادل التجاري بين البلدين يخبر 800 مليون دولار سنويًا
سفير مصر في بيروت: حجم التبادل التجاري بين البلدين يخبر 800 مليون دولار سنويًا

سفير مصر في بيروت: حجم التبادل التجاري بين البلدين يخبر 800 مليون دولار سنويًا حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سفير مصر في بيروت: حجم التبادل التجاري بين البلدين يخبر 800 مليون دولار سنويًا .

صحيفة الوسط - ذكر السفير نزيه النجاري، سفير مصر في بيروت، إن الترابط المشترك الاقتصادي بين مصر وبيروت متنوع جدًا، متابعًا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يخبر 800 مليون دولار سنويًا.

وأضاف «النجاري»، خلال لقائه ببرنامج «نقطة تماس»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مع الإعلامي يوسف الحسيني، أمس السبت، أن بيروت يحظى بترتيب متقدم جدًا في قائمة الاستثمار مع مصر، حيث إن حجم رأس المال اللبناني في مصر يخبر 2.5 مليار دولار، ويشارك في استثمارات تتجاوز 4 مليارات دولار.

وتابع أن حجم الاستثمارات المصرية في بيروت محدودة نسبيًا، لكن هناك سعي لتطويرها، مرجعًا السبب في ذلك إلى زيادة تكلفة الاستثمار في بيروت مقارنة بها في مصر، وهو ما يجذب الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال اللبنانيين لإقامة مشروعات داخل مصر.

واستطرد أن بيروت لديه تواجد قوي في إفريقيا ويساعد مصر لدخول هذا السوق، حيث إن بيروت ورجال أعمالها يمتلكون علاقات وطيدة مع معظم الدول الإفريقية، مضيفًا أن هناك مشروعات بنية تحتية ستُطلق في بيروت المرحلة المقبلة، ويتم دعوة مصر للاستثمار فيها.

وذكر أن هناك 20 ألف مصري مقيم في بيروت بشكل رسمي، معظمهم يعملون كعمالة في محطات الوقود، أو البناء والتشييد، وهناك شركات مدرائها من المصريين، ذلك بالإضافة إلى وجود مجموع كبير من الأساتذة الجامعيين يقومون بالتدريس في جامعة بيروت العربية، حيث إن هناك أضخم من 100 أستاذ جامعي مصري يعملون بها، مؤكدًا أنه يوجد تنوع ثقافي وتعليمي نشط بين مصر وبيروت.

برجاء اذا اعجبك خبر سفير مصر في بيروت: حجم التبادل التجاري بين البلدين يخبر 800 مليون دولار سنويًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق