فيديو.. وزير الري يبين ويظهر سبب نشر فيديو «جفاف المياه في جنوب إفريقيا»
فيديو.. وزير الري يبين ويظهر سبب نشر فيديو «جفاف المياه في جنوب إفريقيا»

فيديو.. وزير الري يبين ويظهر سبب نشر فيديو «جفاف المياه في جنوب إفريقيا» حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو.. وزير الري يبين ويظهر سبب نشر فيديو «جفاف المياه في جنوب إفريقيا» .

صحيفة الوسط - أشار الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، سبب نشره فيديو يحذر من جفاف المياه في جنوب إفريقيا.

وذكر «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، إن نشر هذا الفيديو جاء بدافع التوعية لترشيد استخدام المياه حتى لا تكون الإجراءات رد فعل فقط، مضيفًا: «التغيُرات المناخية ستؤدي إلى فترات جفاف طويلة وأمطار وسيول شديدة، وفي الحالتين لابد من تخزين المياه وقت الأمطار لاستخدامها حين الجفاف».

ولفت إلى سوء الأوضاع في جنوب إفريقيا، ووجود تشديدات لهم منذ بداية القرن الـ21 من فترات الجفاف الطويل، إلا أنهم لم يأخذوها على محمل الجدية حتى حصل نوعًا من الجفاف، مستطردًا: «لن يجدوا مياه في أبريل القادم».

وأثبت أهمية توعية المواطنين بالاقتصاد في المياه وترشيدها، لافتًا إلى تضاؤول مساحة المياه في بحيرة تشاد بسبب التغيرات المناخية.

برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. وزير الري يبين ويظهر سبب نشر فيديو «جفاف المياه في جنوب إفريقيا» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق