فيديو.. «الأوقاف»يؤكد أن تخصيص 50 مليون جنيه للعمالة الحرفية غير المنتظمة
فيديو.. «الأوقاف»يؤكد أن تخصيص 50 مليون جنيه للعمالة الحرفية غير المنتظمة

فيديو.. «الأوقاف»يؤكد أن تخصيص 50 مليون جنيه للعمالة الحرفية غير المنتظمة حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو.. «الأوقاف»يؤكد أن تخصيص 50 مليون جنيه للعمالة الحرفية غير المنتظمة .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه سيتم تخصيص 50 مليون جنيه علي المدار السنوي من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف موجهة إلى العمالة الحرفية غير المنتظمة، مناشدًا المجتمع بدعم هذه الفئة.

ولفت «جمعة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أمس السبت، إلى ثقته في بُلُوغ هذه الأموال إلى مستحقيها من خلال الجهات المعنية، حتى يتم توفير الأمان النفسي لهم، وفق تعبيره.

وأشار إلى تنسيق الوزارة مع جهاتٍ معنية في هذا الشأن، والتي ذكر إنها ستعلن عن الآلية التي تتم من خلالها بُلُوغ هذا الأموال لمستحقيها بمنتهى الشفافية من أجل تحقيق التأمين على أفضل وجه.

واعتبر وزير الأوقاف توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخصوص التأمين على العمالة غير المنتظمة بمثابة دعوة لجميع أجهزة الدولة للمشاركة في دعم هذا التأمين وتحقيقه على الوجه الأمثل، معقبًا: «كل الأعمال التي تقوم بها الدولة نضمن وصولها إلى المستفيد الحقيقي».

وأشار أن مال البر والزكاة والصدقات يجوز توجيهه لهذه الفئة، لافتًا إلى عدم حسم الآلية الرسمية لصرف هذه الأموال، إلا أن الاتجاه الحالي والمبدئي يأتي في إطار تفيعل وثائق تأمينية لهذه الشريحة عند المرض أو القعود عن الشغل.

وشدد على أن هذا الأمر لا يتعلق على الإطلاق بمن يتلقون دعمًا من الوزارة، مضيفًا: «رفعنا إسهام الوزارة في البر من 24 مليون إلى 150 مليون، وهناك نية لرفع المبالغ التي تقدمها الوزارة للمستحقين بعد تنقيحهم بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي».

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب، خلال كلمته بافتتاح المرحلة الأولى من إنشاء 100 ألف صوبة زراعية بعدد من المحافظات، الخميس السابق، الحكومة بالبحث عن وسيلة لتأمين العمال قائلًا: «شوفوا لو عايزين تأمنوا على العمال وتطلعوا قانون أو قرار يلزم الشركات بدفع تأمينات العمال بشكل مركزي اعملوا كدا».

برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. «الأوقاف»يؤكد أن تخصيص 50 مليون جنيه للعمالة الحرفية غير المنتظمة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق