أكبر وفد تجاري بريطاني يقوم بزيارة مصر الأن
أكبر وفد تجاري بريطاني يقوم بزيارة مصر الأن

أكبر وفد تجاري بريطاني يقوم بزيارة مصر الأن

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أكبر وفد تجاري بريطاني يقوم بزيارة مصر الأن .

صحيفة الوسط - يصل مصر الأن الأحد السير جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري البريطاني في حضور تستغرق خمسة أيام، حيث يترأس أكبر وفد تجاري بريطاني منذ ما يقرب من عقدين.

وذكر بيان لسفارة المملكة المتحدة بالقاهرة- ورد للموقه نسخة منه- إن الزيارة سوف تركز على قطاعات البترول الخام، والغاز، والتعليم، والبنية التحتية، والصحة.

وتابع البيان أن المملكة المتحدة تعد أكبر مستثمر أجنبي في مصر، حيث تمثل الزيارة فرصة لزيادة تعميق الروابط التجارية بين البلدين عن طريق اكتشاف فرص الاستثمار في جميع أنحاء مصر.

ويشارك نحو ما يزيد على 50 شركًة، بما في ذلك مستثمرين حاليين في مصر مثل شركات بومباردييه (Bombardier) وفوجيتسو (Fujitsu) وموت ماكدونالد (Mott MacDonald) وجلاكسو سميث كلاين (GSK) بالإضافة إلى الشركات التي تتطلع إلى الاستثمار في مصر للمرة الأولى.

ويضم صحيفة الوسط 33 شركًة من الوكالة الأسكتلندية للتنمية الدولية و6 شركات من مجلس صناعات الطاقة، الذي تركز شركاته على صناعة البترول الخام والغاز. ويضم صحيفة الوسط كذلك 14 شركًة من قطاع النقل والرعاية الصحية، و4 شركات تركز على الفرص في قطاع التعليم.

وخلال الزيارة يلتقي السير جيفري مع وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل؛ ومع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر؛ ومع وزير الصحة، الدكتورأحمد عماد ؛ ومع وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي؛ ومع وزير التعليم العالي، المهندس خالد عبد الغفار؛ ومع وزير النقل، المهندس هشام عرفات.

ومن ناحيته ذكر السير جيفري دونالدسون: "إن هذا صحيفة الوسط هو أكبر وفد تجاري يستقدمه إلى مصر، كما أنه يمثل علامة مشجعة جدًا على الإمكانات الهائلة التي تراها الشركات البريطانية فيما يتعلق بالاستثمار في مستقبل مصر. وتسعى مصر والمملكة المتحدة لضمان بقاء علاقتهما التجارية قوية وأقوى مما صحيفة الوسط، من خلال ضمان استمرارية تأثير ما بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعني من الناحية الحقيقية أن روابط الاستثمار بين البلدين يمكنها أن تزداد قوًة يومًا بعد يوم."

ومن جهته أثبت جون كاسن سفير المملكة المتحدة بالقاهرة أنه يرى أن مصر تجني ثمار الإصلاحات الأخيرة، وهو ما يبدو واضحًا من خلال زيادة نسبة الاستثمارات الأجنبية والصادرات، مشيرا إلى أن المملكة المتحدة، باعتبارها أكبر شريك اقتصادي لمصر، هي هنا لدعم مصر -من خلال عملها مع الحكومة المصرية، عن طريق مبادرة "مصر تبدأ"، لدعم الشركات الناشئة المصرية، ومن خلال الروابط الموجودة بين المؤسسات التجارية.

وشدد كاسن على أن الخطوة التالية هي بُلُوغ تأثير هذه الإصلاحات على حياة المصريين اليومية، من خلال خلق فرص عمل، قائلا إنه من الرائع أن نرى الكثير من الشركات البريطانية تتطلع للاستثمار للقيام بذلك بالضبط.

برجاء اذا اعجبك خبر أكبر وفد تجاري بريطاني يقوم بزيارة مصر الأن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد