"الصحة"يؤكد أن 3800 سيارة مجهزة لنقل طعوم وفرق حزب شلل الأطفال
"الصحة"يؤكد أن 3800 سيارة مجهزة لنقل طعوم وفرق حزب شلل الأطفال

"الصحة"يؤكد أن 3800 سيارة مجهزة لنقل طعوم وفرق حزب شلل الأطفال

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الصحة"يؤكد أن 3800 سيارة مجهزة لنقل طعوم وفرق حزب شلل الأطفال .

صحيفة الوسط - أثبت الدكتور علاء عيد، وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائي، أنه تم توفير 3800 سيارة مجهزة لنقل الطعوم وفرق التطعيمات على مدار الأن خلال فترة الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي تستمر طوال 4 أيام وحتى الرابع عشر من الشهر الحالي.

وأشار عيد في تصريحات صحفية خلال إِفْرَاج الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، أن الوزارة تقوم بهذه الحملات بهدف زيـادة الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال وذلك طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات "شلل رخو حاد".

وألمح عيد إلى أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن فيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك من الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساء.

وأشار أنه تم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

وأثبت عيد أن الطعم يتم نقله إلى مصر من خلال سلسلة تبريد للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة، لافتا إلى أنه فور وصوله لمصر يعاد أخذ عينات منه لفحصه عن طريق هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات ثم يتم توزيعه على مديريات الشئون الصحية.

وأضاف أن اللقاح المستخدم يتميز بوجود مؤشر لونى على عبوة اللقاح يتغير فى حالة إرتفاع درجة الحرارة المفترض حفظه به، مؤكدا أن جميع فرق التطعيم تتابع ذلك بصفة دورية.

برجاء اذا اعجبك خبر "الصحة"يؤكد أن 3800 سيارة مجهزة لنقل طعوم وفرق حزب شلل الأطفال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد