بالحقائق| بدء حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب سيناء
بالحقائق| بدء حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب سيناء

بالحقائق| بدء حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب سيناء

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالحقائق| بدء حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب سيناء .

صحيفة الوسط - انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظة جنوب سيناء، الأن الأحد، وهي الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة بجميع محافظات مصر على مدار 4 أيام بداية من الأن، وحتى 14 من فبراير الحالي لتطعيم الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات.

أثبت الدكتور خالد أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، إن الحملة تستهدف نحو 22 ألفًا و622 طفلًا على مستوى جميع مدن المحافظة، مشيرا إلى أن المديرية وفرت أضخم من 24 ألف جرعة تطعيم، أي أضخم من المستهدف وذلك للطوارئ، موضحًا أنه تم اختيار جميع رؤساء المدن بالتعاون مع الحملة وتوفير سيارات صالحة للتنقل داخل الوديان والتجمعات الجبلية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، في تصريحات صحفية، أن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال مستمرة على مدار 4 أيام لتطعيم الأطفال المصريين والأجانب مجانا، مبينًا أنه تم تَصْحِيح 112 فرقة تمريض و50 مشرفا تم تقسيمهم إلى فرق متحركة وأخرى ثابتة للتجول داخل جميع الأحياء والوديان والتجمعات البدوية ورياض الأطفال التابعة للتربية والتعليم، وكذلك الحضانات الأهلية مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

وأشار وكيل الوزارة، أنه تم تَصْحِيح غرفة عمليات لتلقي أي شكاوى سواء من المواطنين أو أطقم التمريض، مبينًا أن الحملة تعمل بداية من الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءً.

 

برجاء اذا اعجبك خبر بالحقائق| بدء حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب سيناء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن