"طاقة البرلمان" تناقش الأن إهمال شركة أنابيب البترول فى تأمين الخطوط
"طاقة البرلمان" تناقش الأن إهمال شركة أنابيب البترول فى تأمين الخطوط

"طاقة البرلمان" تناقش الأن إهمال شركة أنابيب البترول فى تأمين الخطوط حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "طاقة البرلمان" تناقش الأن إهمال شركة أنابيب البترول فى تأمين الخطوط .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اجتماعا الأن برئاسة المهندس طلعت السويدى، لمناقشة مجموع من طلبات الإحاطة، فى مقدمتها طلب النائب عبد الحكيم مسعود بخصوص إهمال شركة أنابيب البترول فى تأمين خطوطها، لاسيما خط "التبين - أسيوط"، واستمرار نهب وسرقة الخط على طول امتداده، رغم إنفاق الشركة مبالغ باهظة شهريًا للقائمين على تأمينه.

وتناقش اللجنة فى اجتماعها الأن، طلب الإحاطة المقدم من النائب رضا البلتاجى بخصوص استخدام القمامة كوقود بديلًا عن الغاز، لتشغيل مصانع الأسمنت فى حلون، وأثر ذلك على صحة المواطنين، وذكر "البلتاجى" فى طلبه إن عددا من مصانع الأسمنت فى حلوان تستعمل القمامة بديلا للوقود، ما ينتج عنه انبعاث روائح كريهة تؤثر على المواطنين قاطنى المنطقة، وتصيبهم بأمراض مزمنة، خاصة أن هذه المصانع داخل الكتلة السكنية، ما يُعنى أن الأضرار الناتجة عنها تطال آلاف السكان يوميا، خاصة الأطفال، مطالبا بإيجاد تَسْوِيَة للأزمة التى أصبحت تهدد المنطقة بالكامل.

كما تناقش اللجنة فى الاجتماع نفسه، طلب إحاطة مقدم من النائب محمود عادل شعلان، حول زيادة أسعار المحروقات، وتأثيرها على زيادة أسعار السلع والمنتجات التى يستخدمها المواطنون.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر "طاقة البرلمان" تناقش الأن إهمال شركة أنابيب البترول فى تأمين الخطوط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع