صباح الغدً.. مؤتمر «من حقي فرصة تانية» بالتعاون مع الأمم المتحدة
صباح الغدً.. مؤتمر «من حقي فرصة تانية» بالتعاون مع الأمم المتحدة

صباح الغدً.. مؤتمر «من حقي فرصة تانية» بالتعاون مع الأمم المتحدة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صباح الغدً.. مؤتمر «من حقي فرصة تانية» بالتعاون مع الأمم المتحدة .

صحيفة الوسط - يعقد صباح الغد الإثنين مؤتمر حول برنامج تأهيل وإعادة إدماج الأطفال في نزاع مع القانون، وذلك تحت رعاية وبحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة UNODC ومنظمة دروسوس مصر بأحد الفنادق بوسط البلد.

أعلنت بذلك سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، وأثبتت أنه خلال المؤتمر سيتم استعراض أستطلاع برنامج تأهيل وإعادة إدماج الأطفال في نزاع مع القانون وأهم التحديات والاحتياجات المستقبلية مع عرض نماذج ناجحة للتأهيل وإعادة الإدماج والرعاية اللاحقة لعدد من الأبناء وتكريمهم.

كما أثبتت الألفي أنه بجانب عرض الإنجازات، فإن المؤتمر يهدف إلى دعوة شركاء التنمية من جمعيات مجتمع مدنى ورجال أعمال لدعم هؤلاء الأطفال وجميع المؤسسات القائمة على رعايتهم من أجل إِدامَة برنامج التأهيل في المؤسسات مما يساهم في ضمان مستقبل أفضل لهؤلاء الأطفال وحقهم في "فرصة تانية" لبدء حياة جديدة عند خرجهم للمجتمع.

وتوجّه الدعوة إلى رجال أعمال وأصحاب مهن وحرف لتوفير فرص عمل أو فرص تدريبية لرفع مهارات وكفاءة الأبناء وتحسين فرص توظيفهم أو منح قروض ميسرة لإقامة مشاريع تدر عليهم دخلًا، بالإضافة إلى دعم جهود الوزارة في تحويل ورش مؤسسات الرعاية إلى ورش منتجة وربط خطوط الإنتاج بسوق الشغل وتسويق المنتجات وتوفير فرص لعرض منتجات الأبناء في منافذ للشركات أو المعارض على اعتبار أن هؤلاء الأبناء ضحايا بسبب تقصير الجهات المسؤلة عن رعايتهم وليسوا مجرمين ويحتاجون إلى اهتمام أكبر وإعادة إدماجهم بما يؤدى إلى حمايتهم وتنمية المجتمع بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى أن التضامن وقعت بروتوكول تعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة استمر لثلاث سنوات لتأهيل وإعادة إدماج أبناء المؤسسة العقابية بالمرج كما مولت البرنامج منظمة دروسوس السويسرية الخيرية.

وقد كانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أعلنت أن المؤسسة​ بالمرج خالية من المخدرات وذلك بعد الكشف المستمر على الأبناء والأخصائيين والعاملين من طرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وجاءت هذه النتيجة تتويجا للجهود المبذولة لتأهيل النزلاء وتفريغ طاقاتهم في أنشطة مفيدة كالرياضة من خلال ملعبين تم إنشاؤهما بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومعامل الكمبيوتر ومكتبة؛ إضافة إلى صوبات زراعية مع توفير مدرسين لرفع أمية غير المتعلمين وكذلك لإعطاء دروس تقوية في مختلف المناهج الدراسية لتعويض التلاميذ والطلبة عن غيابهم عن المدرسة نتيجة تنفيذ العقوبة.

برجاء اذا اعجبك خبر صباح الغدً.. مؤتمر «من حقي فرصة تانية» بالتعاون مع الأمم المتحدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد