مشروع رواد 2030 يتشاور تمكين الشباب في الأقصر
مشروع رواد 2030 يتشاور تمكين الشباب في الأقصر

مشروع رواد 2030 يتشاور تمكين الشباب في الأقصر

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مشروع رواد 2030 يتشاور تمكين الشباب في الأقصر .

صحيفة الوسط - التقى محمد بدر محافظ الأقصر، مع الدكتورة غادة خليل مسئول مشروع رواد 2030 الذى تنفذه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالقرار الوزاري رقم 88 لعام 2017 بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على دعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل .

وأوضحت مسئول مشروع رواد أن المشروع يتلقي فجأة النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة عن طريق خلق مجتمع علمي قادر على دعم ونشر فكر الشغل الحر والابتكار وذلك من خلال 4 محاور رئيسية تضمن ماجستير ريادة الأعمال بالتعاون مع جامعة كامبريدج ، ومنح سنوية في مجالات مختلفة، والتوسع في إنشاء حاضنات الأعمال بالجامعات، حزب لدعم الوعي المجتمعي للطلبة.

وأشارت خليل إلى أن تطبيق المشروع بمحافظة الأقصر يتلقي فجأة تنفيذ المحور الرابع الخاص بحملات التوعية المجتمعية لطلبة مرحلة التعليم الأساسي، ومن خلال التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر تم اختيار أيام 18 و 19 من فبراير الحالي للبدء في حملات التوعية من خلال تمرين مجموع من مدرسي مدارس التعليم الأساسي ليساهموا في زيادة الوعي المجتمعي بثقافة الشغل الحر وريادة الأعمال والابتكار من اجل ابراز الدور الذي تلعبه ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية و لتحفيز الشباب المبتكر على خلق فرص عمل لأنفسهم.

برجاء اذا اعجبك خبر مشروع رواد 2030 يتشاور تمكين الشباب في الأقصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد