«رحيم»يؤكد أن مشروع قانون حـديث للتأمين على «الأرزقية»
«رحيم»يؤكد أن مشروع قانون حـديث للتأمين على «الأرزقية»

«رحيم»يؤكد أن مشروع قانون حـديث للتأمين على «الأرزقية»

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «رحيم»يؤكد أن مشروع قانون حـديث للتأمين على «الأرزقية» .

صحيفة الوسط - أعلن النائب أشرف رحيم، عضو مجلس النواب، أنه تقدم بمشروع قانون للتأمين على العمالة الموسمية والتي يزيد عددها عن 18 مليون عامل، وهي شريحة كبيرة في المجتمع، يعملون دون إي غطاء تأميني ودون قانون يؤمن لهم الحصول علي حقوقهم ويكفل لهم حياة كريمة في حالة العجز الجزئي أو الكلي أو الوفاة كان لابد من التفكير في إصدار مثل هذا القانون الذي يهتم بفئات لطالما عانت من الإهمال والتهميش وعدم خضوعها لأي مزايا تمنحها الحكومة أو تقررها لأبنائها.

أشار رحيم، أنه صحيفة الوسط الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين وهو يعطي القدوة والمثل في الاهتمام بهذه الفئات إذ نادي بضرورة وجود قانون او صندوق يؤمن حياة كريمة لهؤلاء العمال الذين يعرفون بعمال اليومية أو بالمصطلح الدارج "الأرزقية"، وذلك بعد غياب دام طويلا وتجاهل تام لهذه الفئة التي نعتمد عليها وتعتمد عليها الحكومة بمختلف وزارتها في مشروعاتها القومية وغيرها من المشروعات.

وأضاف رحيم أن إقرار نظام تأميني شامل للعاملين باليومية من غير المعينين بالجهاز الإداري للدولة يعكس اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه الفئة وتوجه الدولة إليها بعين الرعاية والإنصاف.

وذكر رحيم إن مشروع القانون الذي تقدم به يتكون من "5" مواد تتضمن النص علي تعريف العامل باليومية وإنشاء النظام التأميني لهم وإصدار اللائحة التنفيذية له خلال شهرين فقط من إصدار القانون وقيمة الاشتراك والتي لا تتجاوز 50 جنيها شهريا.

يشار إلى أن هذا القانون يعد الثانى من نوعه، بعد أن تقدم النائب إسماعيل نصر الدين بمشروع مماثل.

برجاء اذا اعجبك خبر «رحيم»يؤكد أن مشروع قانون حـديث للتأمين على «الأرزقية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد