وزير النقل يقوم بزيارة محطات الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو
وزير النقل يقوم بزيارة محطات الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

وزير النقل يقوم بزيارة محطات الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير النقل يقوم بزيارة محطات الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الأحد، جولة تفقدية مفاجئة لمتابعة معدلات التنفيذ بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو "4B).

وتفقد الوزير عددا من محطات المرحلة (هشام بركات- قباء)، وتابع أعمال إنشاء الجسم المعدني لأول محطة بالجزء الثاني (هشام بركات)، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من الأعمدة الخاصة بمسار المرحلة وتركيب أول بلاطة للجسم العلوي.

وأثبت عرفات أنه يجري تنفيذ هذا الجزء بواسطة اتحاد شركات (المقاولون العرب، وأوراسكوم) للمقاولات المصرية، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية ولتوفير العملة الأجنبية.

وأشار الوزير إلى أن هذا الجزء يمتد بطول 6.35 كم من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور (موقف العاشر)، ويشمل 5 محطات علوية هي: «هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، والمحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر»، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث بمساحة 65 فدانا، والتي تعد أكبر ورشة في أفريقيا.

وأضاف عرفات أنه يجري حاليا الشغل في 3 مشروعات بالخط الثالث، هي الجزءين الأول والثاني من المرحلة الرابعة والمرحلة الثالثة، لافتا إلى أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشمل 4 محطات نفقية، هي (هارون– هليوبوليس- ألف مسكن– نادي الشمس) ومحطة علوية هي النزهة، مشيرا إلى أن هناك تقدما كبيرا في تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة بنسبة إنجاز 85٪‏ وأعمال التشطيبات بنسبة 65٪ وأعمال السكة بنسبة 70 في المائة، ونوه بأن الشغل بالمرحلة الثالثة يسير وفقا للجدول الزمني المحدد.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير النقل يقوم بزيارة محطات الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم