"الصحة" تعلن إدراج أول طعم بالحقن ضد فيروس شلل الأطفال منتصف 2018 مجانا
"الصحة" تعلن إدراج أول طعم بالحقن ضد فيروس شلل الأطفال منتصف 2018 مجانا

"الصحة" تعلن إدراج أول طعم بالحقن ضد فيروس شلل الأطفال منتصف 2018 مجانا

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الصحة" تعلن إدراج أول طعم بالحقن ضد فيروس شلل الأطفال منتصف 2018 مجانا .

صحيفة الوسط - أكدت وزارة الصحة والصحة والسكان، أنه سيتم إدارج أول لقاح ضد فيروس شلل الأطفال عن طريق الحقن ضمن جدول التطعيمات الإجبارية منتصف 2018 مجانا للأطفال عند عمر 4 أشهر.

 

وقال الدكتور محمد جنيدى، مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة، فى تصريحات لـ"صحيفة الوسط"، إن الطفل يحصل فى أول عام ونصف على 7 جرعات تطعيمية ضد شلل الأطفال، بالإضافة إلى الجرعات التى يحصل عليها فى الحملات القومية.

 

وأضاف محمد جنيدى، أن الدولة تنفق 600 مليون جنيه على التطعيمات الإجبارية سنويا، لافتًا إلى أن برنامج التطعيم الإجبارى به 10 تطعيمات، مؤكدًا على أن جميع الطعوم التى يحصل عليها الأطفال معتمدة من منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أنه لم يتم رصد لأى أمراض وبائية معدية خلال الفترة الماضية، خاصة أن الوزارة ستبقى على طعم شلل الأطفال الثنائى الفموى مع الطعم الجديد المقرر إضافته لبرنامج التطعيمات الجديد لضمان عدم وجود أى إصابات بشلل الأطفال فى البلاد .

 

يشار إلى خلو مصر من شلل الأطفال، حيث كانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال تم تسجيلها بمصر عام 2004، كما أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006 من قبل منظمة الصحة العالمية.

برجاء اذا اعجبك خبر "الصحة" تعلن إدراج أول طعم بالحقن ضد فيروس شلل الأطفال منتصف 2018 مجانا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع