برلمانى: إنشاء هيئة للسياحة العلاجية يرفع خُلاصَة الدخل القومى
برلمانى: إنشاء هيئة للسياحة العلاجية يرفع خُلاصَة الدخل القومى

برلمانى: إنشاء هيئة للسياحة العلاجية يرفع خُلاصَة الدخل القومى

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلمانى: إنشاء هيئة للسياحة العلاجية يرفع خُلاصَة الدخل القومى .

صحيفة الوسط - أشاد النائب مصطفى أبو زيد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، بإعلان وزير الصحة عن تَصْحِيح الهيئة العليا للسياحة العلاجية، مشيرا إلى التقدم باقتراح، ومنذ فترة طويلة، بتشكيل هذه الهيئة، والتى تعتبر بداية حقيقية لتنشيط القطاع السياحي العلاجية فى مصر.

أثبت "أبو زيد" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن مصر تمتلك مراكز طبية على أعلى مستوى وتضم بحاثين في مجال الطب أكفاء، ومنها مركز مجدى يعقوب للقلب فى أسوان، مشيرا الى أن هذه المراكز الطبية مطبق عليها المعايير العالمية.

أشار عضو لجنة الصحة بالبرلمان إلى أن وجود هيئة عليا للسياحة العلاجية يعود بالفائدة على مصر ويزود من الدخل القومى، مؤكدا على ضرورة توافر الإرادة الحقيقية لدى الحكومة لإنشاء هذه الهيئة، وأن يكون هناك حسن استقبال للسائحين فى مصر.

وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، قد أعلن تَصْحِيح الهيئة العليا للسياحة العلاجية والتي يترأسها وزير الصحة وينوب عنه وزير القطاع السياحي في حالات الضرورة.

أضاف "راضي" خلال كلمته في أول مؤتمر للجنة العليا للسياحة العلاجية من شرم الشيخ، أن اللجنة تضم الدكتور عصام القاضي ممثل عن المجلس الطبي العسكري، وممثل عن الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، ووزير الطيران المدني، ووزارة الخارجية، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الاستثمار.

وأشار "راضي" إلى أن اللجنة تضم الدكتور احمد محيى القاصد - رئيس امانة المراكز الطبية المتخصصة وهيئة تنشيط القطاع السياحي- والدكتور حسام عبدالغفار - الامين العام للمستشفيات الجامعية - وممثل عن المستشفيات الخاصة واثنين من الشخصيات العامة.

برجاء اذا اعجبك خبر برلمانى: إنشاء هيئة للسياحة العلاجية يرفع خُلاصَة الدخل القومى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد