وزير الصحة: زجاجات تطعيمات شلل الأطفال بها مختبرات تكشف فسادها من عدمه
وزير الصحة: زجاجات تطعيمات شلل الأطفال بها مختبرات تكشف فسادها من عدمه

وزير الصحة: زجاجات تطعيمات شلل الأطفال بها مختبرات تكشف فسادها من عدمه حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الصحة: زجاجات تطعيمات شلل الأطفال بها مختبرات تكشف فسادها من عدمه .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أثبت الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أن الطعوم التى تم توزيعها على المحافظات ضد شلل الأطفال مؤمنه للغاية ومحفوظة فى درجة حرارة مناسبة منعا لفسادها ومراقبة أثناء التخزين بنظام اللاب جارد الذى يعطى إنذار بحدوث أى خلل فى درجة حرارة حفظ الطعوم.

وذكر وزير الصحة والسكان فى تصريح لــ "صحيفة الوسط" ، إن كل زجاجة تحتوى على الطعم الخاص بشلل الأطفال تحمل مختبرا صغيرا يوضح ما إذا كانت سليمة أو غير سليمة، وبالتالى فإن القائمين من الأطباء والتمريض على التطعيمات يستطيعون تمييز الطعم السليم من غيره.

وأشار وزير الصحة، أن الوزارة تسحب عينات للتأكد من صلاحية الطعوم طوال الوقت، متابعا : على المصريين ألا يهتموا بالشائعات، ويلتفتون إلى صحة أطفالهم، والذهاب إلى الوحدات الصحية لتطعيم أولادهم بشكل دورى".

يشار إلى خلو مصر من شلل الأطفال ، حيث كانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال تم تسجيلها بمصر عام 2004 ، وأعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006 من قبل منظمة الصحة العالمية.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر وزير الصحة: زجاجات تطعيمات شلل الأطفال بها مختبرات تكشف فسادها من عدمه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع