منظمة الفتاة العربية تقوم بتنفيذ الدورة التدريية الأولى لريادة الأعمال بالغردقة
منظمة الفتاة العربية تقوم بتنفيذ الدورة التدريية الأولى لريادة الأعمال بالغردقة

منظمة الفتاة العربية تقوم بتنفيذ الدورة التدريية الأولى لريادة الأعمال بالغردقة حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر منظمة الفتاة العربية تقوم بتنفيذ الدورة التدريية الأولى لريادة الأعمال بالغردقة .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

بدأت أعمال الدورة التدريية الأولى في موضوع الفتاة العربية وريادة الأعمال بالغردقة التى تعقدها منظمة الفتاة العربية بالتعاون مع كل من منظمة الشغل العربية والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بجلسة افتتاحية ألقى فيها المستشار ياسر الشيمى، مدير وحدة المراسم والعلاقات العامة كلمة المنظمة، أشار فيها أن مسألة التدريب وبناء قدرات الفتاة  تعد من أهم دعائم التمكين لها فى المجتمع العربى.

وذكرت منظمة الفتاة العربية فى بيان لها، إن منظمة الفتاة العربية تبنت منذ سنواتها الأولى برنامجًا لبناء القدرات ضرب بناء قدرات الفتاة نفسها وكذلك العاملين فى مجالات تتصل مباشرة بالمرأة، ومنها الدورات التدريبية في مجال التمكين السياسي للمرأة وبناء قدرات الاعلاميات العربيات وتعزيز قدرات الفتاة فى مجال الأمن والسلام وغيرها من الدورات التى عقدتها المنظمة على صعيد وطنى وإقليمى بشكل تراوح بين التدريب العادى وتدريب المدربات.

كما أولت المنظمة اهتماما خاصًا لقضية التمكين الاقتصادى للمرأة باعتبارها الركن الأساسى فى منح الفتاة الاستقلال الاجتماعى والقدرة على المشاركة الايجابية في اتخاذ القرار، وسبق أن عقدت المنظمة عدة دورات تدريبية حول إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن طريق حاضنات الأعمال، وتعاونت مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين وجهات أخرى، وتتعاون المنظمة حاليا مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات في تنفيذ مشروع "سوق افتراضى للنساء الحرفيات في المنطقة العربية" يهدف إلى التسويق الإلكترونى لمنتجات الفتيات رائدات المشروعات الصغيرة فى مجال الصناعات الحرفية.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر منظمة الفتاة العربية تقوم بتنفيذ الدورة التدريية الأولى لريادة الأعمال بالغردقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع