سفير سويسرا يتجول بالأماكن التاريخية لبلاده فى وسط مصر "صور"
سفير سويسرا يتجول بالأماكن التاريخية لبلاده فى وسط مصر "صور"

سفير سويسرا يتجول بالأماكن التاريخية لبلاده فى وسط مصر "صور" حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سفير سويسرا يتجول بالأماكن التاريخية لبلاده فى وسط مصر "صور" .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

تجول بول جارنييه، سفير سويسرا لدى مصر فى منطقة وسط البلد، الأن الأحد، وزار عددا من الأماكن التاريخية التى ترتبط بسويسرا، وذلك بعد مؤتمر صحفى لإعلان بدء تطبيق "سويس ترايل" الذى يربط المعالم السويسرية فى مصر عبر خريطة "GPS" فى خطوة لترويج القطاع السياحي.

 

ويعرض تطبيق "سويس ترايلSwiss trail" (رحلة سويسرية)  20 مكانا في مصر لهم صلة بسويسرا، بما في ذلك الفنادق والفيلات والحدائق والمباني التاريخية التي بناها أوأدراها مواطنون سويسريون في مصر.

التراث والمعالم السويسرية داخل وسط البلد
التراث والمعالم السويسرية داخل وسط البلد


وتجول السفير - سيرا على القدمين-  من فندق ويندسور وصولا إلى مقهى جروبى ومكتبة لينرت ولاندروك، معربا عن سعادته بإطلاق التطبيق الذكى الذى يهدف لتعريف السويسريين، وغير السويسريين بتاريخ وتراث سويسرا فى مصر.

 

وخلال الجولة، أعلن السفير عن بدء التطبيق الجديد، وذكر "سويس ترايل" يهدف لتعريف المواطنين السويسريين وغير السويسريين بتاريخ وتراث سويسرا فى مصر، مشيراً إلى أن التحضير لهذا الحدث أنطلق منذ تواجد السفير السابق بالقاهرة، ماركوس لايتنر، وتم استكماله الآن.

أحد المبانى السويسرية فى وسط البلد
أحد المبانى السويسرية فى وسط البلد

 

وأضاف جارنييه، أن السويسريين يتواجدون فى مصر منذ العصر الرومانى، وزادوا فى القرن الـ19، والقرن الـ 20، حيث كان كثيرون منهم مبهورين بالتاريخ والثقافة المصرية، وبدأوا فى إنشاء مدارس وكنائس ومستشفيات، مشيراً إلى وجود ما بين 1500 و1700 مواطن سويسرى الآن فى مصر، ويخدم هذا التطبيق هؤلاء المواطنين، كما يعزز التاريخ الذى يربط بين سويسرا ومصر.

السفير خلال المؤتمر
السفير خلال المؤتمر

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر سفير سويسرا يتجول بالأماكن التاريخية لبلاده فى وسط مصر "صور" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع