طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ يطالبون بتحديد الجزاء التراكمى.. والتعليم:نبحث الأمر
طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ يطالبون بتحديد الجزاء التراكمى.. والتعليم:نبحث الأمر

طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ يطالبون بتحديد الجزاء التراكمى.. والتعليم:نبحث الأمر حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ يطالبون بتحديد الجزاء التراكمى.. والتعليم:نبحث الأمر .

صحيفة الوسط - ناشد طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مسئولى المدرسة بتحديد الجزاء التراكمى، ونظام الحضور والغياب.

 

وذكر الطلاب فى تصريحات لـ"صحيفة الوسط": "إلى الآن لا يوجد نظام محدد على أساسه يدخل الطلاب به إلى الجامعات الحكومية منها أو الخاصة"، مؤكدين أن اتحادات طلاب مدارس المتفوقين قدمت اقتراحين إلى وزارة التعليم لتقوم بدورها بتقديمها إلى المجلس الأعلى للجامعات، ولكن إلى الآن لم يصدر أى رد سواء بالرفض أو التصديق على هذين الاقتراحين.

 

وأضاف الطلاب أن نظام الامتحانات للصف الثالث بمدارسنا بقوم على النظام التراكمى، وقبلها يتم تحديد مفاهيم محددة للجزء التراكمى، ونحن على مقربة أقل من أربعة أشهر من الامتحانات لم يتم تحديد هذه المفاهيم، كما أن هناك امتحانا للمفاهيم العليا وإلى الآن لا ندرى ما معايير هذا الامتحان أو المفاهيم الموجودة فيه وتتعنت الوزارة بخصوص إيضاح نظام هذا الامتحان حيث إن نظامه يتغير من عام إلى آخر.

 

وأضاف الطلاب أما بخصوص نظام الحضور والغياب والذى يتطلب من طلاب مدارس المتفوقين، وخاصة طلاب الصف الثالث الحضور من يوم الأحد إلى الخميس لمدة ثمان ساعات لحضور الحصص، ويطالب على الأقل بتخفيض حصة من الأن الدراسى للصف الثالث حفاظا على وقت الطلبة، حيث إن نظام المدرسة قائم على التعلم الذاتى ونحتاج إلى وقت طويل للإلمام بالمقررات والمفاهيم الدراسية. 

 

وأضاف الطلاب إيمانا منا بدور الدولة فى دعم العملية التعليمية التى بدأت فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى من أجل النهوض بالبلاد، وتحقيق مستقبل افضل مما يتماشى مع خطط التنمية التى بدأها الرئيس منذ بداية ولايته والهادفة إلى بُلُوغ مصر إلى مصافى الدول المتقدمة فى العالم بحلول عام 2030.

وذكر صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنه زيـادة مطالب الطلاب للوزارة، لمناقشتها وسيتم إبلاغ الرد للطلاب، وأنه انتقل للمدرسة للاستماع لهم.

الطلبه أثناء الوقفه
الطلبه أثناء الوقفه

 

الوقفه الاحتجاجية
الوقفه الاحتجاجية

 

الشكوى المقدمه من الطلبه
الشكوى المقدمه من الطلبه

 

خلال الوقفه
خلال الوقفه

 

الطلبه يرفعون اللافتات
الطلبه يرفعون اللافتات

 

جانب من الوقفه الاحتجاجية
جانب من الوقفه الاحتجاجية

 

خلال احتجاج الطلبه
خلال احتجاج الطلبه

 

مطلب الطلبة المتفوقين
مطلب الطلبة المتفوقين

برجاء اذا اعجبك خبر طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ يطالبون بتحديد الجزاء التراكمى.. والتعليم:نبحث الأمر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع