البرلمان يعلن موافقتة نهائيا على قانون "تَقْـوِيم مسمى بعض مصالح وزارة الداخلية"
البرلمان يعلن موافقتة نهائيا على قانون "تَقْـوِيم مسمى بعض مصالح وزارة الداخلية"

البرلمان يعلن موافقتة نهائيا على قانون "تَقْـوِيم مسمى بعض مصالح وزارة الداخلية" حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البرلمان يعلن موافقتة نهائيا على قانون "تَقْـوِيم مسمى بعض مصالح وزارة الداخلية" .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة الأن، الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، نهائياً، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل مسمى بعض مصالح وزارة الداخلية.

 

وذكرت لجنة الدفاع والأمن القومى برئاسة اللواء كمال عامر، في تقريرها: "إن تَقْـوِيم بعض مسميات جهات وزارة الداخلية يأتى فى إطار إعادة التحديث والتطوير للهيئات التنظيمية للقطاعات والإدارات الرئيسية بهذه الوزارة وجاء هذا المشروع بما يتناسب مع طبيعة الوزارة ومقوماتها واختصاصاتها وموقعها في البناء التنظيمى".

 

ويتكون مشروع القانون من 3 مواد حيث نصت المادة الأولى على أن يستبدل بمسمى المصالح التابعة لوزارة الداخلية المبينة فيما يلي المسمى المبين قرين كل منها وذلك أينما ورد ذكرها في أي قانون على النحو التالي: "مصلحة أمن الموانئ - الإدارة العامة لأمن الموانئ.. مصلحة السجون- قطاع مصلحة السجون.. مصلحة الأحوال المدنية- قطاع الأحوال المدنية.. مصلحة الأمن العام- قطاع الأمن العام.. مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية - الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.. مصلحة التدريب - الإدارة العامة للتدريب".

 

ونصت المادة الثانية على أن "يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا القانون" فيما نصت المادة الثالثة على أن "يبـعث هذا القانون فى الجريدة الرسمية، ويعمل به في الأن التالى لتاريخ نشره.

 


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر البرلمان يعلن موافقتة نهائيا على قانون "تَقْـوِيم مسمى بعض مصالح وزارة الداخلية" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع