دبلوماسي يؤكد أن خبرة الشركات المصرية سبب الطلب عليها لإعادة إعمار بغداد
دبلوماسي يؤكد أن خبرة الشركات المصرية سبب الطلب عليها لإعادة إعمار بغداد

دبلوماسي يؤكد أن خبرة الشركات المصرية سبب الطلب عليها لإعادة إعمار بغداد

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دبلوماسي يؤكد أن خبرة الشركات المصرية سبب الطلب عليها لإعادة إعمار بغداد .

صحيفة الوسط - أثبت سيد أبو زيد عمر سفير مصر السابق ببغداد، على أن بغداد خلال الفترة السابقة أصيب بدمار شامل بسبب الحروب والتدخلات من الخارج وأيضا بسبب الجماعات المتطرفة التي كان لها دور كبير فى إحداث مزيد من الدمار إضافة إلى بعض القوى التى ادعت أنها جاءت لمناصرة العراقيين وكان لها نصيب في التخريب.

وأضاف السفير في تصريح خاص لـــ "صدى البلد"، بأن الوجود المصري في بغداد لمساندتها ليس بالشئ المستحدث بل كان هناك وفد مصرى بالعراق منذ فترة قريبة، ومن خلال تجربته كسفير مصر السابق هناك والتي رأى خلالها نظرة احترام وتقدير للاستثمارات المصرية من قبل الشعب العراقي ويزيد هذا التقدير المتميز بسبب ما تقوم به الشركات المصرية من الأعمال والاستثمارات في السنوات السابق في بناء مصر نفسها والتي كانت بدورها موضع إعجاب دولي من حيث الأداء ومواعيد إنجاز هذه المشروعات بحيث من يرغب في إعادة إعمار بلده بنفس الوتيرة السريعة سيجد في مصر الخبرة العالية في ذلك.

وذكر السفير إن السعي لجلب المستثمر العربي للعمل بالعراق يكفي أن تقوم حكومة بغداد بالإعلان عن هذه المشروعات وعلى جهات التمويل أن تكشف النقاب عن عن توافر رأس المال لتلك المشروعات.

وأفاد أنه لا توجد نية لدى المستثمرين المصريين للحصول على ميزات وذلك بسبب قوة ومتانة العلاقة التي تربط بين البلدين فهما دولتين أشقاء وقد كانت لمصر مشاريع كثيرة بالعراق منذ ستينيات القرن السابق.

ولفت أبو زيد عمر إلى أهمية المشروعات التي يحتاج إليها بغداد ألا وهي البنية الأساسية ومشاريع الإسكان ولمصر سابق خبرة في ذلك بسبب التواجد الاستثماري المصري كعمالة ورأس مال للبناء في بغداد والتي خلال ابتعاثي في بغداد إلى 2 مليون ونص عامل مصري بالعراق.

برجاء اذا اعجبك خبر دبلوماسي يؤكد أن خبرة الشركات المصرية سبب الطلب عليها لإعادة إعمار بغداد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد