علاء عابد: مصر لا تنفرد وحدها فى تطبيق عقوبة الإعدام و50 دولة آخرى تنفذها
علاء عابد: مصر لا تنفرد وحدها فى تطبيق عقوبة الإعدام و50 دولة آخرى تنفذها

علاء عابد: مصر لا تنفرد وحدها فى تطبيق عقوبة الإعدام و50 دولة آخرى تنفذها حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر علاء عابد: مصر لا تنفرد وحدها فى تطبيق عقوبة الإعدام و50 دولة آخرى تنفذها .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

رفض النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بيان البرلمان الأوروبى بخصوص وقف تنفيذ عقوبة الإعدام بخصوص أعضاء للتنظيمات المتطرفة، مؤكدا أن مصر لم توقع على البروتوكول الاختيارى الملحق بالعهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية بخصوص إلغاء عقوبة الإعدام الصادر عام 1989 ومن ثم فعقوبة الإعدام تتفق وقواعد القانون الدولى، التى يسمح بتطبيقها فى حالات الجرائم الأشد خطورة وفى محاكمة علنية وهذا ما يطبق فى مصر.

 

وأشار، فى بيان صادر عنه، إلى أن تطبيق عقوبة الإعدام فى مصر يتفق ومبادئ الشريعة الإسلامية التى تعد مَبْعَث من مصادر التشريع فى مصر، كما أنه على مدار 3 أعوام لم تقوم بتنفيذ عقوبة الإعدام إلا بحق 81 شخصا فقط ولازالت باقى الأحكام غير نهائية.

 

ولفت أن أحكام الإعدام تخضع فى مصر لرقابة محكمة النقض وهى أعلى وأقدم محكمة فى مصر، ولا تخالف أحكام الإعدام فى مصر صحيفة الوسط المصرى الصادر فى 2014، الذى استفتى عليه الشعب ووافق علية بنسبة 98 في المائة، كما لا تنفرد مصر بتطبيق عقوبة الإعدام حيث تطبق العقوبة فى ولايات عديدة داخل الولايات المتحدة فضلا عن تطبيق العقوبة فى 50 دولة أخرى غير مصر.

 

وشدد على أن مصر دولة ذات سيادة بها سلطات ثلاث لا تتغول أى سلطة على الأخرى وهناك فصل تام بين السلطات ومن ثم لا تتدخل السلطة التنفيذية ولا تملك فى أعمال السلطة القضائية، ويعتمد البرلمان الأوروبى على مصادر غير رسمية فى الحصول على معلوماته وهى فى الأغلب معلومات غير دقيقة.

 

ولفت أن أعلان صدور البيان غير مفهوم حيث يتزامن مع الحرب الشاملة التى تقوم بها مصر ضد الإرهاب وكنا ننتظر دعم البرلمان الأوروبى ومساندته للشعب المصرى فى حربه على الارهاب.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر علاء عابد: مصر لا تنفرد وحدها فى تطبيق عقوبة الإعدام و50 دولة آخرى تنفذها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع