مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد حديث عامة لـ9 طلبات
مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد حديث عامة لـ9 طلبات

مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد حديث عامة لـ9 طلبات حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد حديث عامة لـ9 طلبات .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

فوض مجلس النواب، هيئة مكتبه خلال الجلسة العامة، الأن الأحد، بتحديد موعد حديث عامة لـ9 طلبات مقدمة من النواب حول مجموع من الموضوعات المتعلقة بمشروعات الصرف الصحى والمستشفيات، وظاهرة أطفال الشوارع، وعدد من الموضوعات الآخرى.

وضمت طلبات المناقشة العامة طلبا من النائب بسام فليفل، وأكثر من 20 عضواً، عن سياسة الحكومة بخصوص توصيل المرافق للعقارات المخالفة، وطلبا من النائبه عبير محمد، و20 عضواً، عن سياسة الحكومة بخصوص مشروعات الصرف الصحى المتوقفة منذ عام 2011 وخاصة فى محافظة الفيوم، كما ضمت طلبات المناقشة العامة طلبا من النائب فيصل الشبانى، حول أعمال إحلال وتجديد مستشفى المنشأة المركزى بمحافظة سوهاج، وطلبا من النائب محمد صلاح، وأكثر من 20 عضوا، حول ظاهرة أطفال الشوارع والآثار المتربة عليها.

وتضمنت طلبات المناقشة العامة طلباَ من النائب سعد الجمال، وأكثر من 20 نائب، حول الاعتمادات المالية الخاصة بمحطات معالجة الصرف الصحى بمحافظات الجمهورية وخاصة بمحافظة بنى سويف، إضافة إلى طلب آخر مقدم من النائبه نادية هنرى، و19 آخرين، بخصوص انتشار الكلاب الضالة فى كافة محافظات الجمهورية وما ينتج عنها من مشكلات للمواطنين.

إحالة معلومـات "الدستورية والتشريعية" حول طريقة إقرار مجموع من القرارات للجان المختصة
 

وفى سياق آخر، وافق مجلس النواب، فى جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور على عبد العال، الأن الأحد، على إحالة معلومـات لجنة الشئون الدستورية والتشريعية حول طريقة إقرار مجموع من القرارات الجمهورية إلى اللجان النوعية المختصة.

وتضمنت الإحالات، قرار مجلس محافظى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية رقم 197 الصادر بتاريخ 12 مايو 2016، بخصوص تخصيص أسهم إضافية لجمهورية مصر العربية فى رأس المال المرخص للبنك، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية فى الأسهم المخصصة لها، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 11 لسنة 2018، وذلك إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

كما تضمنت الإحالات، قرار مجلس محافظى هيئة التنمية الدولية رقم 239 الصادر بتاريخ 31 مارس 2017 بخصوص الزيادة الثامنة عشرة لموارد الهيئة، وعلى أداة ارتباط جمهورية مصر العربية بالمبلغ المحدد لها فى هذه الزيادة، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 12 لسنة 2018، وذلك إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

وتضمنت الإحالات كذلك، قرار مجلس محافظى صندوق التنمية الإفريقى التابع لمجموعة بنك التنمية الإفريقى رقم 1/2017 بتاريخ 27 أبريل 2017 بخصوص التجديد العام الرابع عشر لموارد الصندوق، وعلى أداة اكتتاب جمهورية مصر العربية فى هذا التجديد، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 13 لسنة 2018، وذلك إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتبى لجنة الخطة والموازنة والشئون الأفريقية.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد حديث عامة لـ9 طلبات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع