توقيع اتفاقية بمدينة دبي الاماراتية لتأسيس «التحالف العالمي للسعادة» تضم 6 دول
توقيع اتفاقية بمدينة دبي الاماراتية لتأسيس «التحالف العالمي للسعادة» تضم 6 دول

توقيع اتفاقية بمدينة دبي الاماراتية لتأسيس «التحالف العالمي للسعادة» تضم 6 دول حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر توقيع اتفاقية بمدينة دبي الاماراتية لتأسيس «التحالف العالمي للسعادة» تضم 6 دول .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

وقع وزراء ست دول هي الإمارات والبرتغال وكوستاريكا والمكسيك وكازاخستان وسلوفينيا، الأن في مدينة دبي الإماراتية، اتفاقية تأسيس «التحالف العالمي للسعادة» بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن «التحالف العالمي للسعادة» يهدف إلى تعميم مفهوم السعادة أساس وغاية للتنمية والعلاقات بين الأمم وتبادل الخبرات وقياس أثر التجارب الرائدة في تكريس السعادة كنهج للعمل الحكومي في القطاعات كافة، إذ جاء إِفْرَاج هذا التحالف في أعقاب الزخم الذي حققه «الحوار العالمي للسعادة» الذي أقيم عشية انعقاد القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة.

وينص الإعلان المشترك للتحالف العالمي للسعادة على تحقيق مجموع من الأهداف هي الإسهام الفاعل في تعزيز الحوار بخصوص السعادة على المستوى العالمي ونشر المعرفة وتبادل المعلومات والخبرات بخصوص تطبيق سياسات السعادة على نطاق أوسع بين الدول الأعضاء وتنفيذ المشاريع المشتركة التي تعزز جهود تلك الدول.

كما نص الإعلان المشترك على عقد التحالف العالمي للسعادة اجتماعًا سنويًا ضمن تجمعات القمة العالمية للحكومات في دولة الإمارات لبحث الإنجازات والتطورات وتبادل الأفكار التي يمكن أن تساعد أعضاء التحالف في الارتقاء بالسياسات والبرامج وأطر الشغل الرامية إلى تحقيق السعادة المستدامة للمجتمعات.

برجاء اذا اعجبك خبر توقيع اتفاقية بمدينة دبي الاماراتية لتأسيس «التحالف العالمي للسعادة» تضم 6 دول قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم