«دفاع البرلمان»يؤكد أن لا توجد في مصر اعتقالات أو اختفاءات قسرية
«دفاع البرلمان»يؤكد أن لا توجد في مصر اعتقالات أو اختفاءات قسرية

«دفاع البرلمان»يؤكد أن لا توجد في مصر اعتقالات أو اختفاءات قسرية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «دفاع البرلمان»يؤكد أن لا توجد في مصر اعتقالات أو اختفاءات قسرية .

صحيفة الوسط - ذكر النائب يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان، إن ادعاءات البعض بخصوص وجود اختفاء قسري بمصر "كاذبة"، موضحا أن مصطلح الاختفاء القسرى "خطأ" ولا يجب استخدامه فالأحرى استخدام مصطلح المتغيب، لأن المتغيب قد يكون فقد في وَاقِع، أو انضم لجماعة إرهابية، أو سافر هجرة، وبالتالى لا يجب تصنيف غيابه على أنه اختفاء قسرى.

وأثبت كدواني في تصريحات خاصة، أن خير دليل على حديثه هو انضمام عمر إبراهيم الديب، نجل القيادي الإخواني إبراهيم الديب الهارب لتركيا إلى فريق التنظيم الإرهابي تنظيم الدولة الأسلامية في سيناء، حيث نشر التنظيم صورا له بعدما اتهم والده الشرطة المصرية بإخفائه قسريا وتصفيته.

وأضاف أن مصطلح الاختفاء القسرى يعنى أن شخصا تحت يد السلطة، دون توفر أي معلومات عنه، مؤكدا أنه تبين من الكشف الذي قدمه المجلس القومى لحقوق الإنسان لوزارة الداخلية في هذا الشأن، أن الأشخاص الذين شملهم إما في السجون بأحكام قضائية أو بقرار من النيابة ومنهم من سافر للخارج، أو قتل في أعمال إرهابية، وبالتالى لا ينطبق عليهم مصطلح الاختفاء القسرى.

وشدد وكيل لجنة الدفاع على عدم وجود ما يسمى اعتقال في مصر من الناحية القانونية، ولكن يوجد إحضار وإحضار وحبس بقرار قضائى إما من النيابة أو من المحكمة، وهنا أتمنى أن يكون هناك وعى مجتمعى وإعلامي نحو مثل تلك المصطلحات التي يحاول أعداء صحيفة الوسط استغلالها وترويجها من أجل الإساءة له.

برجاء اذا اعجبك خبر «دفاع البرلمان»يؤكد أن لا توجد في مصر اعتقالات أو اختفاءات قسرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد