رئيس «خارجية النواب»يؤكد أن الدوحة تضم أضخم لاعبي مصر المجنّسين بالخارج
رئيس «خارجية النواب»يؤكد أن الدوحة تضم أضخم لاعبي مصر المجنّسين بالخارج

رئيس «خارجية النواب»يؤكد أن الدوحة تضم أضخم لاعبي مصر المجنّسين بالخارج حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس «خارجية النواب»يؤكد أن الدوحة تضم أضخم لاعبي مصر المجنّسين بالخارج .

صحيفة الوسط - ذكر النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن قطر أضخم الدول التي تستقطب لاعبين مصريين ثم تجنسهم بعد ذلك.

 

وأضاف «رضوان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الأن الاثنين، أن دور اللجنة هو الوقوف مع اللاعبين المصريين الذين يتم تجنيسهم في الخارج ومحاولة احتضانهم وحل مشاكلهم بحلول خارج الصندوق، حسب تعبيره.

 

وأثبت أن اللاعبين هم سفراء لمصر في المحافل الدولية، لافتًا إلى نجاح محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، إضافة إلى الفنان عمر الشريف، ووزير الآثار الأسبق، زاهي حواس، معقبًا بأن هذه النماذج ترسم سياسات جديدة تدخل إلى وجدان الغرب من خلال القلب وليس العقل.

 

وأضاف أن تجنيس اللاعبين يحدث في مختلف الدول، مؤكدًا وجود أبطال في مصر لم ينالوا حقهم مجتمعيًا على ما حققوه ما إنجازات في المصارعة والملاكمة والسباحة، إضافة إلى وجوب تهيئة المناخ لاحتضان هؤلاء في مصر وتقديم يد العون والمساعدة لهم.

 

يذكر أن النائب طارق رضوان، انتقد تجنيس بعض اللاعبين المصريين بجنسيات دول أخرى خلال الاجتماع المشترك بين لجنة العلاقات الخارجية والشباب في مجلس النواب، أثناء حديث انتشار ظاهرة تجنيس لاعبين مصريين بجنسيات أجنبية.

 

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس «خارجية النواب»يؤكد أن الدوحة تضم أضخم لاعبي مصر المجنّسين بالخارج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق