«رشوان»يؤكد أن القوات المسلحة المصرية قادر على مواجهة الإرهاب فوق أراضيه بمفرده
«رشوان»يؤكد أن القوات المسلحة المصرية قادر على مواجهة الإرهاب فوق أراضيه بمفرده

«رشوان»يؤكد أن القوات المسلحة المصرية قادر على مواجهة الإرهاب فوق أراضيه بمفرده حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «رشوان»يؤكد أن القوات المسلحة المصرية قادر على مواجهة الإرهاب فوق أراضيه بمفرده .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن البيان الذي أصدرته الهيئة أمس الأحد، حول عملية سيناء 2018، تضمن تحليل مضمون لما يثار في الإعلام الأجنبي وبعض الإعلام العربي منذ شهور قليلة ماضية، حول سيناء والقوات المسلحة المصرية، ومكافحة مصر للإرهاب.

وأضاف «رشوان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الاثنين، أنه تناول في البيان الحديث عن «سيناء 2018»، بشكل تفصيلي في 3 فقرات، متابعًا أن كل الأنباء المهاجمة لمصر مصدرها جماعة الإخوان، والجماعات المتحالفة معها، وإعلام الدولتين الداعمتين لها، وهما أنقرة وقطر.

واستطرد أن صحيفة الوسط ينص على أن القوات المسلحة هي عماد الدولة منذ تكوين الدولة الحديثة، ولها دور دفاعي بجانب أدوار أخرى تم الحرص على إبرازها في البيان، عن طريق إيضاح أن قيامها بعمليات عسكرية كثيرة لمحاربة الإرهاب، يأتي من منطلق دورها كعماد للبلاد، مشيرًا إلى حصول القوات المسلحة المصرية على المركز العاشر عالميًا في ترتيب جيوش العالم.

وتابع أنه تم التأكيد أيضًا على أن القوات المسلحة المصرية والجهات المعاونة لها تنتشر في كل شبر من سيناء، مستطردًا أنه نفى صحة ما أثير في بعض الصحف حول تدخل بعض القوى الإقليمية في العمليات العسكرية التي بدأتها القوات المسلحة في سيناء.

وشدد أن القوات المسلحة المصرية يقوم منفردًا بالعمليات العسكرية في سيناء، حيث إن هذا الجيش الذي يستطيع فرض قوته على كامل سيناء ليس بحاجة إلى قوى إقليمية مجاورة لمساندته، مؤكدًا على عدم قبول مصر أو أي من حركتي «نُشُور» أو «حركة حماس الفلسطينية» الفلسطينيتين، توطين الفلسطينيين في سيناء.

برجاء اذا اعجبك خبر «رشوان»يؤكد أن القوات المسلحة المصرية قادر على مواجهة الإرهاب فوق أراضيه بمفرده قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق