تمرين بـ"تعليم الفيوم" على إخلاء المدارس لمواجهة الكوارث
تمرين بـ"تعليم الفيوم" على إخلاء المدارس لمواجهة الكوارث

تمرين بـ"تعليم الفيوم" على إخلاء المدارس لمواجهة الكوارث

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تمرين بـ"تعليم الفيوم" على إخلاء المدارس لمواجهة الكوارث .

صحيفة الوسط - عقد مديري ووكلاء الإدارات التعليمية، بمحافظة الفيوم، اجتماعا مع قيادات لجنة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، الأن، ومسئول الصحة والسلامة المهنية بالمديرية، عبر شاشات الفيديو كونفرانس، بخصوص التدريب العملي على إخلاء المدارس في حالة حدوث كوارث.

 وأوضحت المديرية، في بيان صحفي، الأن، أنه تم التدريب العملي بعدد من مدارس الفيوم الابتدائية والإعدادية، على كيفية الإخلاء من المدرسة في أسرع وقت، وبطريقة منظمة وآمنة، لتفادي حدوث أي إصابات بين التلاميذ، وأنه جار إجراء التدريب العملي، بالعديد من المدارس على مستوى المحافظة.  

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، خلال اجتماع عقده بقاعة الفيديو مع مديري ووكلاء الإدارات التعليمية، بعد ذلك، على ضرورة الانتهاء فورا من تجهيز مقار لجان الانتخابات الرئاسية، من إضاءة وطفايات الحريق، والمياه، والتليفون الأرضي، والانترنت، بجميع المدارس التي بها لجان انتخابية، والتواصل المباشر مع الشباب والرياضة، ومجلس المدينة، لاستكمال تجهيزات مقار اللجان من الأسرة، وتوصيل المياه، واستخدام خزانات المياه بالمدارس النائية.

كما شدد على الحضور بالاجتماع، التأكد من نظافة المدارس والحمامات، وضرورة توفير مندوبين بكل لجنة، ويكون لهم تصويت باللجنة، ومنع منح أي إجازات لجميع العاملين بالتربية والتعليم بالفيوم، خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وتجهيز استراحة مجهزة للمبيت بالمدارس، التي بها لجان انتخابية، وتجهيز حجرة الحاسب الآلي بالمدارس، التي بها لجان انتخابية، وتأمينها على أعلى مستوى لاستخدامها في حفظ وفرز الصناديق.

وطالب وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، بضرورة الاهتمام بتفعيل خدمة الشباك الواحد بجميع الإدارات التعليمية، ومنع خروج أي معلم من المدرسة، والتوجه إلى ديوان عام الإدارة أو المديرية، أثناء فترة الشغل الرسمي، ويتم تكليف مندوب رسمي من المدرسة لجميع المعلمين بالمدرسة.

ووجه وكيل الوزارة، الشكر لإدارة طامية على المجهود المتميز المبذول في الشغل بمدرسة طامية الثانوية الزراعية، وكذلك على الانتهاء من منافذ البيع بالإدارة، وشدد على جميع الإدارات التعليمية بضرورة الانتهاء من منافذ البيع فورا.

 

برجاء اذا اعجبك خبر تمرين بـ"تعليم الفيوم" على إخلاء المدارس لمواجهة الكوارث قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن