على هامش معرض الحرف المصرية.. ورشة عمل للتدريب على المنسوجات السيناوية بالكويت
على هامش معرض الحرف المصرية.. ورشة عمل للتدريب على المنسوجات السيناوية بالكويت

على هامش معرض الحرف المصرية.. ورشة عمل للتدريب على المنسوجات السيناوية بالكويت حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر على هامش معرض الحرف المصرية.. ورشة عمل للتدريب على المنسوجات السيناوية بالكويت .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت الأن في الكويت ورشة الشغل الأولى للتدريب على منسوجات شمال سيناء، والتي أقيمت على هامش معرض الحرف اليدوية التراثية المصرية الذي افتتحه مساء الأن الإثنين، السفير المصري بالكويت ويستمر خمسة أيام.

وخلال الورشة، قامت المدربة من جمعية للأسر المنتجة بشمال سيناء بتدريب مجموع ٢٥ سيدة من مختلف أطياف المجتمع الكويتي والجاليات الأجنبية، حيث تلقين دروسا تطبيقية على كيفية التطريز السيناوي.

وعلى نفس المنوال، تقام صباح الغد الثلاثاء ورشة عمل أخرى للتدريب على منسوجات التللي تقدمها مدربة من جمعية الأسر المنتجة بسوهاج لعدد ٣٠ سيدة كويتية.

جدير بالذكر أن معرض المنتجات اليدوية التراثية يضم منتجات محلية متميزة للأسر المنتجة التابعة لوزارة التضامن وتشتمل على المفروشات والملابس المطرزة يدويا، خاصة من سيناء والصعيد وأيضاً السجاد الحرير والصوف والكليم والجوبلان والمشغولات الفنية ومشغولات الألباستر والنحاس والصدف والخوص والبامبو ومنتجات الزجاج، والخشب الطبيعي بالإضافة إلى الصناعات الغذائية.

وقد كانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قد أعربت في تصريحات سابقة عن اعتزازها بالتعاون مع دولة الكويت الشقيقة وشكرها لدورها في تسويق المنتجات التراثية المصرية، مؤكدة أن ذلك يعد انطلاقا للمنتج اليدوي المصري في مجموع من الأسواق الخارجية ومنافسته في هذه الأسواق بأسعار اقتصادية تناسب كافة الدخول حيث تتميز بالجودة والطابع المصري الخالص.

و قد أوضحت والي أن الوزارة تقدم عدة خدمات إلى المستفيدين من مشروع الأسر المنتجة من ذلك تدريبهم بالمهارات الأساسية اللازمة للمشروع لتحسين المنتج ليصبح قادراً على المنافسة، وكذلك خدمات تدريبية بمراكز إعداد الأسر المنتجة ومراكز التكوين المهني، بالإضافة إلى منح قروض عينية كالمعدات والخامات والتصميمات لتشغيل المشروع وقروض نقدية لمواجهة نفقات التشغيل وخدمات فنية وتوجيهية من خلال مركز التصميم والنماذج لتزويد المستفيدين بالتصميمات المبتكرة لتحسين الأداء وتلبية احتياجات السوق ثم تكتمل الخدمات المقدمة بمعاونة المستفيدين في تسويق المنتجات عن طريق إقامة المعارض الدائمة والموسمية.

جدير بالذكر إن وزارة التضامن الاجتماعي تنظم معارض للأسر المنتجة طوال العام كان آخرها معرض ديارنا في أرض المعارض بمدينة نصر ديسمبر السابق والذي حقق أرباح قاربت ٨ ملايين جنيه ومعرض ديارنا الأقصر الذي اختتم منذ عدة أيام وحقق أرباح تجاوزت ٨٠٠ ألف جنيه، فضلا عن إقامة معرض خلال الأيام المقبلة في أسوان.

ويستفيد من مشروعات الأسر المنتجة حوالي ٣ ملايين أسرة من الفتيات والشباب داخل الأسرة المنتجة في كافة المحافظات المصرية مما يزيد العائد والدخل على هذه الأسر.

برجاء اذا اعجبك خبر على هامش معرض الحرف المصرية.. ورشة عمل للتدريب على المنسوجات السيناوية بالكويت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم