حصر أهالي النوبة المستحقين للتعويضات
حصر أهالي النوبة المستحقين للتعويضات

حصر أهالي النوبة المستحقين للتعويضات حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حصر أهالي النوبة المستحقين للتعويضات .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تبلغ اللجنة الوطنية من حصر المستحقين للتعويضات من أهالى النوبة الذين تركوا مساكنهم أو أراضيهم لبناء السد العالى، والتى شكلها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بناء على توصيات صادرة من رئيس الجمهورية أثناء مؤتمر الشباب الذى عقد بأسوان، فى يناير العام الماضى.

وذكرت الوزارة إنه تم تَصْحِيح لجنة وطنية، برئاسة الوزير المستشار حسام عبدالرحيم، وعضوية وزيرى التنمية المحلية، والزراعة ومحافظ أسوان وممثلى وزارات الدفاع والمالية والإسكان، وهيئتى الأمن القومى والرقابة الإدارية، لمراجعة موقف من لم يتم تعويضه فى الفترات السابقة منذ إنشاء السد العالى حتى الآن.

وأوضحت أنه تم عقد عدة اجتماعات طوال السنة الماضية وحصر أهالى النوبة من مستحقى «تعويضات السد»، وإضافة أسماء من يستحق، سواء بالنسبة للأراضى الزارعية أو المساكن، فى كشوف ورفعها إلى مجلس الوزراء.

وتابعت، أن اللجنة أودعت تقريرها المبدئى فى أعمال الحصر لمستحقى التعويض فى مرحلة قبل وبعد بناء السد بالنسبة للأراضى الزراعية أو المساكن، وتم إعلان الكشوف فى الصحف القومية، وأعلنت فيه محافظة أسوان عن أستطلاع الحصر وفتح باب التظلمات والطعون.

ولفتت إلى أبحاث 3 آلاف و830 تظلما قدمها أهالى النوبة فى اجتماعات عقدت تحت إشراف وزارة العدل، وقبول 2.366 تظلما منها، بنسبة 62 في المائة، وتم توزيع استبيان على مستحقى التعويضات لكتابة رغباتهم فى كيفية حصولهم على التعويض بشكل يرضيهم، وجار تنفيذ رغبتهم تنفيذا لتعليمات رئاسة الجمهورية.

وتابعت: «الدولة أقرت أنها ستوفر أراضى داخل أسوان أو وحدات مثيلة فى أى محافظة أخرى أو الحصول على بدل نقدى، لمن يرغب، عبر مجلس الوزراء الذى يحدد القيمة المادية لتلك الأراضى والمساكن فى الوقت الحالى».

برجاء اذا اعجبك خبر حصر أهالي النوبة المستحقين للتعويضات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم