8 معلومات لا تعرفها عن محمية وادى دجلة.. أبرزها تكوينات الحجر الجيرى
8 معلومات لا تعرفها عن محمية وادى دجلة.. أبرزها تكوينات الحجر الجيرى

8 معلومات لا تعرفها عن محمية وادى دجلة.. أبرزها تكوينات الحجر الجيرى

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 8 معلومات لا تعرفها عن محمية وادى دجلة.. أبرزها تكوينات الحجر الجيرى .

صحيفة الوسط - يقع وادى دجلة فى الجزء الشمالى من الصحراء الشرقية فى مصر، ويعتبر من الأودية الهامة التى تمتد من الشرق إلى الغرب، بطول حوالى 30 كم لينتهى فى وادى النيل، عند منطقة المعادى جنوب محافظة القاهرة.

 

وأفتتح الدكتور خالد فهمى، مؤخرًا أعمال التطوير المحمية بالمرحلة الأولى، ولذا يستعرض "صحيفة الوسط" أبرز 8 معلومات عن محمية وادى دجلة:

 

1- تم إعلان المنطقة محمية طبيعية فى عام 1999.

2- تم إدخالها ضمن المرحلة الأولى من مشروعات وزارة البيئة لتطوير 30 محمية طبيعية.

3- تمتاز المحمية بتكوينات الحجر الجيرى، الذى ترسب فى البيئة البحرية لعصر الأيوسين منذ حوالى 60 مليون سنة، ويبلغ ارتفاعه على جانبى الوادى 50 متر تقريبًا.

4- الأرض التى يقع عليها الوادى كانت جزء من قاع بحر التيثى القديم فى عهد الإيوسين الأوسط.

5- يضم الوادى مجموعة من النباتات من بينها "القيصوم العطرى، العلندى عديمة الأوراق، الشيح، العوسج، الشبرم، الرطريط".

6- تضم عددًا من الحيوانات، من بينها: الأرنب البرى، الثعلب الأحمر، الوعل النوبى، الخفافيش، والحية المقرنة، السحلية الخشنة، البومة الفرعونية.

7- يمكنك مزاولة مجموعة من الأنشطة المختلفة، كركوب الدراجات، والتخييم، صعود الجبال، الجرى.

8- إذا قررت زيارتها فعليك الإلتزام بمجموعة من التعليمات، من بينها: ”لا تأخذ شيئا معك، ولا تترك شيئا خلفك - لا تزعج أو تضر الحيوانات والنباتات - لا تكتب أو تنحت على أى شئ داخل المحمية - لا تستخدم النباتات البرية لإشعال النار"

برجاء اذا اعجبك خبر 8 معلومات لا تعرفها عن محمية وادى دجلة.. أبرزها تكوينات الحجر الجيرى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع