البابا تواضروس يرسم 15 كاهنا جديدا للخدمة بكنائس الإسكندرية
البابا تواضروس يرسم 15 كاهنا جديدا للخدمة بكنائس الإسكندرية

البابا تواضروس يرسم 15 كاهنا جديدا للخدمة بكنائس الإسكندرية حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البابا تواضروس يرسم 15 كاهنا جديدا للخدمة بكنائس الإسكندرية .

صحيفة الوسط - ذكر قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الـ15 كاهنًا الذين تم رسامتهم صباح الأن الخميس، سيخدمون في كنائس مدينة الإسكندرية.

وأضاف البابا تواضروس، في عظته خلال قداس رسامة الكهنة الجدد بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون: «نحتفل هذا صحيفة الوسط بعيد دخول المسيح للهيكل في تمام الـ40 يومًا من الميلاد، وحسب الطقس الذي كان معمولًا به ذهبت السيدة مريم العذراء والقديس يوسف النجار لتقديم قربان شكر على هذا الوليد».

وتابع: «نحتفل الأن أيضًا بذكرى شهداء المسيحية في التاريخ الحديث، حيث اعتمد المجمع المقدس في جلسته في يونيو السابق، أن يكون هناك احتفال بهؤلاء الشهداء في 15 فبراير من كل عام؛ ليكون تذكارًا لكل الشهداء ويحتفل به سنويًا، إضافة لاحتفال الكنيسة بعيد الشهداء في أول السنة القبطية».

ووجه البابا تواضروس، في عظته، عدة نصائح للكهنة الجدد عن دورهم الرعوي في الكنيسة وواجباتهم تجاه الرعية والكنيسة.

برجاء اذا اعجبك خبر البابا تواضروس يرسم 15 كاهنا جديدا للخدمة بكنائس الإسكندرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق