سياراة الأزهر الطبية فى بوركينا فاسو تجرى 215 عملية جراحية فى رابع أيامها
سياراة الأزهر الطبية فى بوركينا فاسو تجرى 215 عملية جراحية فى رابع أيامها

سياراة الأزهر الطبية فى بوركينا فاسو تجرى 215 عملية جراحية فى رابع أيامها حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سياراة الأزهر الطبية فى بوركينا فاسو تجرى 215 عملية جراحية فى رابع أيامها .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

واصلت سياراة الأزهر الطبية الموفدة إلى بوركينا فاسو، عملها لليوم الرابع على التوالى، وقد بلغ إجمالى العمليات الجراحية التى أجرتها "215" عملية حتى الآن.

كما وقع بحاثين في مجال الطب القافلة الفحص الطبى على "9551" حالة مرضية، فى تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والأطفال والجراحة والجلدية، وتم إِنْفَـاق الأدوية للمرضى بالمجان.

وتنوعت العمليات الجراحية التى أجرتها سياراة الأزهر الطبية، حيث ضمت عمليات استئصال أورام ومناظير الأنف وحصوات الكلى، بالإضافة لعمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء للكبار والأطفال.

وقد كانت سياراة الأزهر الطبية قد توجهت إلى بوركينا فاسو نهاية الأسبوع الماضى، ويستمر عملها حتى التاسع عشر من فبراير الجارى، وتضم القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، فى 14 تنفردًا، بالإضافة إلى طاقم من الممرضين والإداريين.

وتقوم القافلة بإجراء الكشف الطبى المجانى، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية البسيطة والمعقدة مع توزيع الدواء المجانى المناسب لكل حالة، حيث تم شحن ستة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

يأتى ذلك فى ضوء توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من الدور الاجتماعى والإنسانى الذى يضطلع به الأزهر تجاه القارة الإفريقية.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر سياراة الأزهر الطبية فى بوركينا فاسو تجرى 215 عملية جراحية فى رابع أيامها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع