91 ألف زائر و4.5 مليون جنيه خُلاصَة أرباح قلعة قايتباي في 2017
91 ألف زائر و4.5 مليون جنيه خُلاصَة أرباح قلعة قايتباي في 2017

91 ألف زائر و4.5 مليون جنيه خُلاصَة أرباح قلعة قايتباي في 2017 حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 91 ألف زائر و4.5 مليون جنيه خُلاصَة أرباح قلعة قايتباي في 2017 .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر محمد متولي، مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية في الإسكندرية والساحل الشمالي، إن قلعة قايتباى حققت أرباح غير مسبوقة خلال العام السابق 2017 بلغت 4.5 مليون جنيه.

وأشار متولي، في تصريحات لـ«المصري الأن»، أن القلعة استقبلت خلال العام السابق 91 ألف زائر، بينهم 54 ألف مصري و37 ألف أجنبي من دول عديدة حول العالم، أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وشرق آسيا.

وأشار إلى أن الإيرادات تعد الأعلى على مستوى المناطق الأثرية المفتوحة للزوار في قطاع الوجه البحري كله لما تحظى به القلعة من اهتمام من جانب وزارة الآثار لتلبية طلبات الزائر، سواء المصري أو الأجنبي واهتمام الوزارة الشديد بالموقع، فضلا عن كون صحيفة القلعة غاية في الروعة، مشددا على حرص المنطقة على إظهارها بالمظهر الحضاري اللائق.

ولفت إلى أن الوزارة تعاقدت مع شركة نظافة جديدة بدءا من أول فبراير الحالي بدلا من الشركة الماضية من أجل تجويد الخدمة وتحقيق مزيد من الاهتمام بالقلعة والمباني الملحقة بها، مشيرا إلى وجود تنسيق مع وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، لتنفيذ مشروع حماية جديدة للصخرة الأم بطول 550 مترا لعمل مصدات وحواجز أمواج لحماية القلعة والصخرة المقامة عليها، والتي تسمى بجزيرة فاروس حتى لا تتعرض لأي عوامل سيئة نتيجة الظروف الجوية والتغيرات المناخية والنوات الشديدة.

وأشار إلى أن اللجنة الدائمة للآثار وافقت على المشروع وتم الانتهاء من كل الدراسات والاستشارات الخاصة بالمشروع تمهيدا للتنفيذ.

برجاء اذا اعجبك خبر 91 ألف زائر و4.5 مليون جنيه خُلاصَة أرباح قلعة قايتباي في 2017 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم