الكهرباء تحتفي بتخريج 41 متدربا من حوض النيل فى مجال "تصميم الشبكات"
الكهرباء تحتفي بتخريج 41 متدربا من حوض النيل فى مجال "تصميم الشبكات"

الكهرباء تحتفي بتخريج 41 متدربا من حوض النيل فى مجال "تصميم الشبكات" حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الكهرباء تحتفي بتخريج 41 متدربا من حوض النيل فى مجال "تصميم الشبكات" .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

شهد صباح الأن الخميس، الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات وعدد من قيادات القطاع حفل تجمعي تخريج مجموع 41 متدرباً من دول حوض النيل فى مجموع ثلاثة برامج تدريبية تحت عنوان " تصميم وتخطيط شبكات الجهد المتوسط والمنخفض تكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية، والتخطيط الاستراتيجى".

وأشار الدكتور محمد موسى عمران فى بيان له الأن، أن هذه البرامج التدريبية ضمت مجموع من المتدربين من دول حوض النيل وهم بوروندى ، جيبوتى ، إثيوبيا ، الخرطوم ، جنوب الخرطوم ، والصومال ، وأوغندا.

وأضاف عمران ، أن هذه البرامج تأتي ضمن مجموع من الدورات التدريبية الجارى تنفيذها فى إطار مشروع الترابط المشترك مع الدول الأفريقية الذى يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء فى مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة.

وأثبت عمران ، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدأت تلك البرامج التدريبية منذ عام 2007، وذلك مع دولتى الخرطوم وإثيوبيا، وتقدم الوزارة فى الوقت الحالى التدريب لدول حوض النيل والقرن الأفريقى ، وذلك لتبادل المعرفة حول كافة مجالات الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع بالإضافة إلى المجالات الإدارية.

كما أثبت ان قطاع الكهرباء يستمر فى تحضير الدورات التدريبية، والدعم الفنى وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف ، من خلال الترابط المشترك فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

وأعرب عن أمله فى قيام  المتدربين بنقل المعرفة والمهارات التى اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالى لقطاع الكهرباء فى بلادهم.

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر الكهرباء تحتفي بتخريج 41 متدربا من حوض النيل فى مجال "تصميم الشبكات" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع