اتفاقية بين مصر وإيطاليا لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة التصدير
اتفاقية بين مصر وإيطاليا لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة التصدير

اتفاقية بين مصر وإيطاليا لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة التصدير حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اتفاقية بين مصر وإيطاليا لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة التصدير .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أثبت الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه يجري حاليًا إعداد مشروع اتفاقية لتكثيف الترابط المشترك بين مصر وإيطاليا في مجال تنمية الثروة الحيوانية، خاصة أن إيطاليا تقوم بالفعل بتقديم الدعم لعدد من المشروعات لرفع قدرات الفتاة الريفية وتحقيق التنمية الزراعية في مصر.

وذكر وزير الزراعة، في تصريحات صحفية، الخميس، على هامش مشاركته في اجتماعات الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في روما، إن هناك آفاقا واسعة للتعاون مع إيطاليا في جميع المجالات المرتبطة بقطاع الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية، خاصة مع ما تتمتع به إيطاليا من خبرات واسعة وتقنيات عالية في هذا المجال.

وأشار «البنا» أن ضمن بنود هذا الاتفاق زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية وانسيابها بين البلدين، لافتًا إلى أن اختلاف المواسم الزراعية يعطي فرصة كبيرة لزيادة الصادرات المصرية الزراعية عالية الجودة إلى إيطاليا، خاصة مع الجهود المبذولة لإعادة إحياء الممر الأخضر لنقل الصادرات الزراعية المصرية إلى أوروبا من خلال إيطاليا.

برجاء اذا اعجبك خبر اتفاقية بين مصر وإيطاليا لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة التصدير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم