طائفة "الإسماعليين" في حفل فني لفرقة الرقص المسرحي الحديث في الأوبرا
طائفة "الإسماعليين" في حفل فني لفرقة الرقص المسرحي الحديث في الأوبرا

طائفة "الإسماعليين" في حفل فني لفرقة الرقص المسرحي الحديث في الأوبرا

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طائفة "الإسماعليين" في حفل فني لفرقة الرقص المسرحي الحديث في الأوبرا .

صحيفة الوسط - تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلًا فنيًا لفرقة الرقص المسرحي الحديث في ليلتين عرض أيام 27 و28 من فبراير الحالي.

العرض من تصميم وإخراج مناضل عنتر المديرالفني للفرقة، ومستلهم من الأنباء التي جرت لطائفة الإسماعليين النزاريين وقائدهم حسن صحيفة الوسط بعد انشقاقه عن الحكم الفاطمي واتخاذه الحصن المنيع (ألموت) وتعني عش النسر المنيع باللغة الفارسية، والذي يقع في شمال غرب بلاد فارس، والمهمات الخطيرة التى قاموا بتنفيذها وسميت بالقتل الارتقائي للتخلص من أعدائهم البارزين حيث عانت كل القوى المسيطرة على العالم آنذاك من العمليات الجريئة التى استهدفت مجموعًا من الملوك والامراء وقادة الجيوش ونتج عنها أساطير وخرافات. 

يشار إلى أن فرقة الرقص المسرحي الحديث قد تأسست عام 1993 وتعتبر الأولى من نوعها في صحيفة الوسط العربي التي أحرزت نجاحات كبيرة من خلال تناولها مواضيع متخصصة في الفنون والحضارة المصرية والعربية حيث قدمت أضخم من 36 عرضًا وشاركت فى العديد من المهرجانات العالمية وحصلت على جائزة أفضل استعراض في المهرجان القومي للمسرح عام 2015 عن عرض الفيل الأزرق.

 

برجاء اذا اعجبك خبر طائفة "الإسماعليين" في حفل فني لفرقة الرقص المسرحي الحديث في الأوبرا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن