محافظ الأقصر يبْتَهَلَ المستثمرين لضخ استثماراتهم بالمحافظة
محافظ الأقصر يبْتَهَلَ المستثمرين لضخ استثماراتهم بالمحافظة

محافظ الأقصر يبْتَهَلَ المستثمرين لضخ استثماراتهم بالمحافظة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ الأقصر يبْتَهَلَ المستثمرين لضخ استثماراتهم بالمحافظة .

صحيفة الوسط - دعا محمد بدر محافظ الأقصر، المستثمرين وكبار رجال الأعمال لضخ استثماراتهم في الأقصر، مؤكدا أن الأقصر تتميز بالعديد من المقومات الزراعية والسياحية بجانب التوجه الي تحقيق تنمية صناعية، مشيرا إلى أن مستقبل الأقصر في الزراعة وكذلك القطاع السياحي بعد استعادة عافيتها، كما انها اصبحت محافظة واعدة في تطبيق برنامج الأغذية العالمي، وحققت تقدما في كبيرا في هذا المجال عبر مشروع بناء مرونة نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر «التغيرات المناخية» والذي يتم تنفيذه بعدد من قرى مدن إسنا والبياضية بمحافظة الأقصر.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الأقصر مع ممثلي ائتلاف الأحزاب السياسية بالمحافظة وهو الاجتماع الذي يحرص المحافظ على عقده بصفة دورية مع مجموع كبير من ممثلي أمانات الأحزاب المختلفة والمتنوعة بالمحافظة، وذلك لبحث متطلبات واحتياجات القوى السياسية وارائهم فيما يتعلق بصناعة القرار ومناقشتهم حول الاهداف التنموية وخطة المحافظة بجانب نقل مطالب الشارع الأقصرى وعرض وجهة نظره في مختلف الأمور من خلال القوى السياسية، وذلك بهدف إشراكهم في رسم خطط السياسة العامة للمحافظة.

ووضع الائتلاف قضايا الزراعة على مائدة محافظ الأقصر خلال الاجتماع الذي استمر لمدة 4 ساعات، حيث استعرضوا مجموع من الملفات الهامة والرئيسية أبرزها سعر طن القصب ومدى رضا المزارعين عنه والخدمات المقدمة من مديرية الزراعة والمحافظة للمزارع الأقصرى.

كما ناقشوا طريقة المحافظة لدعم الشباب في مجال استصلاح الأراضي وتيسير قروض بنك التنمية وتسهيل إجراءات إنشاء مزارع تعزز من الثروة الداجنة بالمحافظة فضلا عن الإجراءات الوقائية المتخذة لحماية الإنتاج الحيواني بالمحافظة ونقل المزارع خارج الكتل السكنية.

وعرض الائتلاف خلال الاجتماع آراء مجموع من المزارعين حول قلة جودة انواع السماد المخصصة لزراعة القصب في الأقصر وتأثيرها على الإنتاج ومطالبهم باستبدالها بأنواع أخرى لعدم التأثير علي المحصول كما ناقشوا ملف تقنين أوضاع المزارعين المتعدين على الأراضي الزراعية والدعم المقدم لخلق مشروعات متنوعة صغيرة ومتناهية الصغر لصغار المزارعين والشباب.

واختتم الائتلاف عرضه ببحث ملف المجازر والرقابة المفروضة عليها وتأمين وتوعية الفلاحين وتحديد مناطق تصلح لإقامة "مشاتل" زراعية والاستفادة بالظهير الصحراوي للمحافظة وتقسيط ديون المزارعين لبنك التنمية، فضلا عن بحث إعادة مشروع الدورة الزراعية والحلول الموضوعة لإنهاء مشاكل نقل القصب الى المصانع سواء عبر خط السكك الحديدية "الديكوفيل" أو بالشاحنات.

وأجاب المحافظ عن تساؤلات ممثلي الائتلاف التي تم طرحها خلال الاجتماع معلنا عن استعداد المحافظة لتوقيع بروتوكول أكبر مشروع للتصنيع الزراعي وكذلك بحث ودراسة اقامة مدينتين للدواجن في مدن اسنا وارمنت بالإضافة الي التقدم بطلب لإنشاء غرفة تجارية بالمحافظة، لافتا إلى أنه في حالة تنفيذ هذه المشروعات سيتم تغيير الخريطة الزراعية بالمحافظة بما يحقق تنمية اقتصادية ونهضة في المجال الزراعي.

كما أشار المحافظ إلى وجود مجموع من المناطق التي تصلح للاستصلاح الزراعي سيتم تخصيصها للراغبين في الزراعة طبقا للوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن وبعد العرض على وزير الزراعة ومجلس الوزراء مشترطا توافر عنصر الجدية وقيام الراغبين بإنشاء شركات صغيرة او مجموعات استثمارية علي ان تكون الأراضي بحق الانتفاع وليست للتملك.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع وكيل وزارة الزراعة لإعداد خطاب لوزير الزراعة حول انواع السماد المخصصة للأقصر وبحث استبدالها نزولا على طلب ممثلي الائتلاف، مشيرا الى جهود بنك التنمية لدعم المزارعين وكذلك الخطوات التي اتخذتها المحافظة في مجال تقنين أوضاع المتعدين على أراضي أملاك الدولة وكيفية التقدم بالاوراق لاستكمال إجراءات التقنين حتى منتصف مارس القادم، معلنا عن إِدامَة تلقى طلبات التقنين لواضعى اليد على أراضى أملاك الدولة من قبل المواطنين بالوحدات المحلية بالأقصر، مطالبا الذين تقدموا بطلبات تقنين أوضاعهم والذين لم يتقدموا لتقنين الأوضاع أن يتوجهوا إلى لجنة تلقي طلبات التقنين بديوان عام محافظة الأقصر لاستكمال واستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة للتقنين.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ الأقصر يبْتَهَلَ المستثمرين لضخ استثماراتهم بالمحافظة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد