مدار صحيفة الوسط.. سياسيون يطالبون بتعديل صحيفة الوسط لمد فترة الرئاسة (فيديو)
مدار صحيفة الوسط.. سياسيون يطالبون بتعديل صحيفة الوسط لمد فترة الرئاسة (فيديو)

مدار صحيفة الوسط.. سياسيون يطالبون بتعديل صحيفة الوسط لمد فترة الرئاسة (فيديو) حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مدار صحيفة الوسط.. سياسيون يطالبون بتعديل صحيفة الوسط لمد فترة الرئاسة (فيديو) .

صحيفة الوسط - طالب مجموع من السياسيين، بمد فترة الحكم الرئاسي في مصر لأكثر من 8 سنوات، وذلك بإجراء تَقْـوِيم في صحيفة الوسط يضمن للرئيس الاستمرار في الحكم.

فمن جانبه، أثبت الإعلامي عماد الدين أديب، على ضرورة تَقْـوِيم صحيفة الوسط الحالي لمصر، بما يضمن لرئيس الجمهورية بالاستمرار في المنصب، ضاربا المثل بجمهورية بكين الشعبية التي عدلت دستورها لتصبح وقت الرئيس مفتوحة «مدار صحيفة الوسط».

أديب ذكر خلال لقائه مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامجه «بالورقة والقلم» المٌذاع عبر فضائية «TEN»: "هذا صحيفة الوسط بالطريقة اللي صيغ بيها غير صالح للتنفيذ قولًا واحدًا"، ليرد الديهي بالموافقة على أن وقت 4 سنوات غير كافية للرئاسة، وأن مصر لا تتحمل انتخابات رئاسية كل 4 سنوات.

أما الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، فقال إن تحديد وقت الرئيس في صحيفة الوسط بـ8 سنوات على فترتين رئاسيتين، قصيرة جدًا ويجب تعديلها وزيادتها، مضيفا خلال لقاء له ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لإنقاذ الأحزاب وإعطائها مساحة من الحرية والتحرك، كما يهتم بالشباب والصحة والتعليم في فترة رئاسته الثانية، وهي أمور قد المزيد لوقت أطول من 4 سنوات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، ذكر إنه مع الالتزام بفترتين رئاسيتين وعدم تَقْـوِيم صحيفة الوسط، مضيفا أنه لن يترشح لولاية ثالثة في العام 2022، وذلك في مقابلة بثتها محطة «سي إن بي سي» الأمريكية، موضحا: «سوف احترم نص صحيفة الوسط المصري الذي يسمح للرؤساء بشغل مناصبهم لفترتين فقط، وقت الواحدة منهما أربع سنوات».

وأثبت الرئيس: «ما يجب أن نضعه في الاعتبار أنه ليس هناك رئيس سوف يتولى السلطة من دون إرادة الشعب المصري، ولن يستطيع أيضا أن يستأنف لفترة أخرى دون إرادة هذا الشعب، وفي كلتا الحالتين فهي ثماني سنوات»، وشدد: «أقول إن لدينا دستورا جديدا الآن، وأنا لست مع إجراء أي تَقْـوِيم في صحيفة الوسط في هذه الفترة».

اقرأ أيضا:

الفقي: أحد الأجانب قالي «السيسي يشبه القطار يسير ولا ينظر خلفه» 

السيسي يغرد وحيدا.. والأصوات الباطلة تكتسح موسى «علامات أولية»

برجاء اذا اعجبك خبر مدار صحيفة الوسط.. سياسيون يطالبون بتعديل صحيفة الوسط لمد فترة الرئاسة (فيديو) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري