وزير الري يتشاور مع «هيئة النقل النهري» مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط
وزير الري يتشاور مع «هيئة النقل النهري» مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط

وزير الري يتشاور مع «هيئة النقل النهري» مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الري يتشاور مع «هيئة النقل النهري» مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري الدكتور عبدالعظيم محمد على رئيس الهيئة العامة للنقل النهري، لبحث الأعمال المشتركة بين وزارة الموارد المائية والري ووزارة النقل ومشروع الربط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط لتحسين التجارة بين الدول الأفريقية وأوروبا.

وذكر «عبدالعاطي» في بيان صحفي الجمعه، إن الاجتماع تناول سبل فعالية هيئة النقل النهري في فاعليات أسبوع مصر للمياه من خلال جلسة خاصة للنقل النهري بمصر، وذلك لعرض أنشطة الهيئة وسبل تطوير النقل النهرى بمصر وتعظيم دوره في حجم النقليات ودعم الاستثمار والمستثمرين في هذا المجال، وتوضيح دوره الهام في الربط الملاحي ما بين الموانى البحرية والموانى النهرية الدخلية على طول مجرى نهر النيل والاستعداد لمشروع الربط الملاحي بين البحر المتوسط وبحيرة فيكتوريا.

وأشار وزير الري أن الاجتماع تناول بروتوكول الترابط المشترك المقترح ما بين وزارة الموارد المائية والري، ممثلة في الشركة القابضه للري والصرف، وشركة الكراكات المصرية، ووزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للنقل النهري بهدف الترابط المشترك في مجال أعمال التطهير والتكريك للمجرى الملاحي لنهر النيل من قناطر نجع حمادي وحتى دمياط والإسكندرية.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الري يتشاور مع «هيئة النقل النهري» مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم