وكيل «أوقاف الإسكندرية»يؤكد أن المصريون بحاجة إلى من يبث في نفوسهم الأمل
وكيل «أوقاف الإسكندرية»يؤكد أن المصريون بحاجة إلى من يبث في نفوسهم الأمل

وكيل «أوقاف الإسكندرية»يؤكد أن المصريون بحاجة إلى من يبث في نفوسهم الأمل حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وكيل «أوقاف الإسكندرية»يؤكد أن المصريون بحاجة إلى من يبث في نفوسهم الأمل .

صحيفة الوسط - أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

ذكر الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن جميع المساجد والزوايا بالمحافظة تناولت في خطبة الجمعة الأن الحديث عن الأمل في كافة نواحي صحيفة الوسط، وذلك لبث روح الأمل والتفاؤل في نفوس الناس لتحقيق غد مشرق يحمل الخير لمصر وللأجيال القادمة.

وأثبت «العجمي»، أن المصريون الأن بحاجة إلى مَن يبثُّ في نفوسهم الأمل، ويُيسِّر لهم طريق الخير، بتعزيز استِحضار النماذج المُشرِقة، حتى يتَّخذونها أسوةً تُبلِّغهم الطريق، أما فقه (زمن الفتن)، فإنه لن يُساهِم في أي رِفعة أو حَضارة، وهو سيُؤدِّي إلى اعتِزال المُخلِصين لمُعترَك صحيفة الوسط، والعضِّ على جذْع شجَرة بالنواجِذ، وترْك الساحة لأصحاب المبادئ الهدَّامة.

وأضاف، لقد جعل الله صحيفة الوسطَ الدنيا كثيرةَ التقلُّب، لا تستقيم لأحد على حال، ولا تصفو لمخلوق مِن الكدَر، ففيها خير وشر، وصلاح وفساد، وسُرور وحزن، وأملٌ ويأس، ويأتي الأمل والتفاؤل كشُعاعَين يُضيئان دياجيرَ الظَّلام، ويَشقَّان دروب صحيفة الوسط للأنام، ويَبعثان في النفس البشرية الجدَّ والمُثابرة، ويُلقِّنانها الجلَد والمُصابَرة.

وتابع العجمي :«إذا أردنا أن نُصلِح المُجتمَع، فإن علينا أن نعلَم أنَّ أيَّ واقع لن يخلو مِن عَناصرَ إيجابيَّة وأخرى سلبيَّة، ومُهمَّة المُصلِح لا تبدأ من الصفر، بل هي تَنبيه الناس إلى الإيجابيات الموجودة بينهم وتقويتها، وتقليل السلبيات ومُحاصَرتها، أي أن نتقبَّل عنهم أحسن ما عَملوا ونتجاوَز عن سيئاتهم، والقرآن الكريم له منهج رائع، وهو أنه يَأنطلق بذكر الإيجابيات ويؤخِّر ذِكرَ السلبيات.

واختنم العجمى حديثه عن الأمل بقوله: إن الإسلام يريد أن يُطهِّر قلوبنا مِن التصوُّرات السلبية، والأخْيِلة المَريضة، وألا يَكون تفكير الناس نحو أرجلِهم؛ بل تَنصرِف همَّتُهم إلى معالي الأمور، وأن يَشغلوا أنفسهم بالعمل الإيجابيِّ المُثمِر، الذي يَجلب لهم خير الدنيا والآخِرة وسعادتهما.

برجاء اذا اعجبك خبر وكيل «أوقاف الإسكندرية»يؤكد أن المصريون بحاجة إلى من يبث في نفوسهم الأمل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم