الكوميسا وساحل الصحراء يشيدون بالانتخابات الرئاسية
الكوميسا وساحل الصحراء يشيدون بالانتخابات الرئاسية

الكوميسا وساحل الصحراء يشيدون بالانتخابات الرئاسية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الكوميسا وساحل الصحراء يشيدون بالانتخابات الرئاسية .

صحيفة الوسط - عقدت منظمة الكوميسا، وبعثة الساحل والصحراء، مؤتمرا صحفيا، حول مراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية بحضور هوب كيفي نجير رئيسة بعثة الكوميسا والسفير أمادوف توريه رئيس بعثة الساحل والصحراء.

وأعربوا خلال المؤتمر الصحفى عن سعادتهم وفرحتهم خلال مراقبتهم للانتخابات الرئاسية أن العملية الانتخابية تمت بنزاهة وشفافية.


وأكدوا مدار حرص المصريين وإقبالهم الشديد على الإدلاء بأصواتهم، حيث كانت اللجان مليئة بالناخبين والإقبال كان كثيفا على اللجان الانتخابية.

وأضافوا أن كان هناك كبار سن حريصون على الإدلاء بأصواتهم بالرغم من مرضهم وكبر سنهم ولكن واجبهم الوطنى حثهم على ذلك.

وذكرت البعثة إنها راقبت بعض اللجان في العديد من المحافظات خلال الانتخابات الرئاسية ومنها مصر والجيزة والإسكندرية والشرقية.

واختتم المؤتمر بالتنويه عن مكانة مصر المرموقة فى المجتمع الأفريقى حيث تحتل مَبْعَث التألق والتتويج بين دول إفريقيا من حيث المكانة التاريخية والإستراتيجية.

وذكرت رئيسة بعثة الكوميسا هوب كيفي نجير لـ صدى البلد، إنها سعيدة بزيارتها لمصر ومراقبتها للانتخابات الرئاسية، مضيفة أن الزيارة كانت جيدة جدا وأن أفضل ما رأته فى الانتخابات هو مدار حرص المصريين على الإدلاء بأصواتهم حيث كانت اللجان مليئة بالناخبين.

وأثبتت كيفي نجير أن الانتخابات تمت بشفافية ولم تشهد أي مشاكل، حيث كان الأمن يقوم بدوره على أكمل وجه وأن الحكومة المصرية قدمت الكثير من التسهيلات للجنة خلال اقامتهم.

برجاء اذا اعجبك خبر الكوميسا وساحل الصحراء يشيدون بالانتخابات الرئاسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد