"عبد الناصر والمرأة" في ندوة بثقافة المنيا
"عبد الناصر والمرأة" في ندوة بثقافة المنيا

"عبد الناصر والمرأة" في ندوة بثقافة المنيا حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "عبد الناصر والمرأة" في ندوة بثقافة المنيا .

صحيفة الوسط - عقد قصر ثقافة المنيا التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافى، بإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة، ندوة بعنوان "عبد الناصر والمرأه المصرية"، في إطار الاحتفال بمئوية الزعيم جمال عبد الناصر، والتى تقام بفروع ثقافة المحافظة، على مدار العام، بالمواقع الثقافية.

استعرض الدكتور محمد البدري أستاذ بقسم الجغرافيا، بكلية الآداب بجامعة المنيا، موقف الرئيس جمال عبد الناصر من الفتاة، وذكر إنه كان يسعي للتحديث ويعمل على تحرير نصف المجتمع ليمنح الفتاة جميع حقوقها الطبيعية باعتبارها كانت تمثل جانبًا كبيرا من المجتمع مهضوم الحقوق.

وأضاف أن عبد الناصر سعي إلى رصـد الفتاة ليمنحها حقوقها والتي بدونها ما وصلت الفتاة إلى ما وصلت إليه في هذه الفترة.

وشرح "البدرى" الميثاق الذى أصدره الزعيم الراحل " عبد الناصر" ويتضمن مساواة حقوق المرأه مع الرجل وأسقط بقايا الأغلال التي إعاقة حركتها الحرة حتى استطاعت فى عهده أن تشارك بعمق وإيجابية في المجتمع.

وأشار إلى حقوقها السياسية الكاملة وتضمنت ولأول مرة حق الفتاة في الانتخاب والترشُّح، وطبق عليها مبدأ تكافؤ الفرص، فأصبحت مديرًا عامًا وأستاذًا في الجامعة ووزيرًا وتساوت مع الرجل في الأجور والمرتبات.

برجاء اذا اعجبك خبر "عبد الناصر والمرأة" في ندوة بثقافة المنيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن