"صحة البحيرة"يؤكد أن شفاء 75 ألف مريض بفيروس "سي"
"صحة البحيرة"يؤكد أن شفاء 75 ألف مريض بفيروس "سي"

"صحة البحيرة"يؤكد أن شفاء 75 ألف مريض بفيروس "سي" حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "صحة البحيرة"يؤكد أن شفاء 75 ألف مريض بفيروس "سي" .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إنه تم شفاء 75 ألف شخص من فيروس سى، من خلال مبادرة "البحيرة خالية من فيروس سى"، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بعلاج المرضى داخل المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية بالمحافظة.

وأثبت وكيل الوزارة، تحضير أوجه الدعم للمستشفيات الحكومية للقيام بدورها فى هذا الشأن، من خلال توفير الأجهزة التشخيصية الحديثة بها، خاصة أجهزة تحاليل الكبد PCR وأجهزة الأشعة المقطعية، بالإضافة إلى تطوير كافة أقسام الكبد بالمستشفيات العامة ورفع كفاءتها.

وأشار إلى أنه تم الكشف علي 6500 مواطن بمراكز كفر الدوار وأبو حمص وإيتاى البارود والدلنجات في إطار حزب الوزارة للمسح الشامل للمواطنين، لإعلان مصر خالية من فيروس سي عام 2020، لافتا إلى أن الحملة مستمرة حتى عام 2020، حسب طريقة الدولة لإعلان مصر خالية من فيروس سى، حيث يتم إِنْفَـاق العلاج مجانا لجميع المرضى، وسوف تنتقل الحملة بين مراكز المحافظة كافة.

برجاء اذا اعجبك خبر "صحة البحيرة"يؤكد أن شفاء 75 ألف مريض بفيروس "سي" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن