بعثة الاتحاد الأفريقى: لم نرصد أى تلاعب أو تزوير بانتخابات الرئاسة المصرية
بعثة الاتحاد الأفريقى: لم نرصد أى تلاعب أو تزوير بانتخابات الرئاسة المصرية

بعثة الاتحاد الأفريقى: لم نرصد أى تلاعب أو تزوير بانتخابات الرئاسة المصرية

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعثة الاتحاد الأفريقى: لم نرصد أى تلاعب أو تزوير بانتخابات الرئاسة المصرية .

صحيفة الوسط - قال عبد الله ديوب وزير الشئون الخارجية السابق لجمهورية مالى، ورئيس بعثة الاتحاد الأفريقى لمراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية، إن الوفد راقب فتح لجان الاقتراع فى 11 لجنة، وغلق 15 لجنة، وتابع سير عملية الانتخابات فى 462 منطقة منها 176 منطقة ريفية و286 منطقة مدنية. 

 

وأضاف "ديوب" فى مؤتمر صحفى عقد ظهر اليوم الجمعة، أن التصويت بدأ فى وقته فى التاسعة صباحا فى لجان الاقتراع التى زارها الوفد، موضحا توافر جميع المواد اللازمة لإتمام عملية الاقتراع. 

 

وأشار إلى أن الانتخابات تمت فى بيئة هادئة ومنظمة وآمنة، لافتا إلى تكثيف الأمن فى محيط اللجان، وهو ما وصفه بالمطمئن، وأوضح أن الناخبات من النساء كانت الفئة الأكثر تصويتا.

 

ولفت إلى توفير المساعدات للناخبين من ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن والآخرين الذين كانوا فى حاجة إلى مساعدة، مؤكدا أن اللجان التى زارها الوفد كانت منظمة بصورة تسهل دخول الناخبين وتسمح بتدفقهم، مشددا أن الوفد لم يرصد وجود أى تلاعب أو تزوير فى اللجان التى زارها.

 

وأكد وزير خارجية مالى السابق عبد الله ديوب أن اللجنة التى راقبت ستصدر بيانها على الموقع الرسمى للاتحاد الافريقى، موضحا أن البعثة حضرت التصويت فى 11 مركز اقتراع فى بداية المارثون الانتخابى.

وأشار وزير خارجية مالى السابق إلى أن بعثة الاتحاد الافريقى التى شاركت فى مراقبة الانتخابات تتكون من 40 عضوا من غالبية دول القارة، موضحا أنه تم مراقبة الانتخابات فى 10 محافظات مصرية.

وأكد  وزير خارجية مالى السابق ورئيس بعثة الاتحاد الافريقى عبد الله ديوب فى مؤتمر صحفى  بأحد فنادق القاهرة، ان بعثة الاتحاد الافريقى التى شاركت فى مراقبة الانتخابات تتكون من 40 عضو من غالبية دول القارة، موضحا انه تم مراقبة  الانتخابات فى 10 محافظات مصرية.

برجاء اذا اعجبك خبر بعثة الاتحاد الأفريقى: لم نرصد أى تلاعب أو تزوير بانتخابات الرئاسة المصرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع