رئيس مدينة أبوسمبل: بدء توصيل التيار الكهربائي للمدينة
رئيس مدينة أبوسمبل: بدء توصيل التيار الكهربائي للمدينة

رئيس مدينة أبوسمبل: بدء توصيل التيار الكهربائي للمدينة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس مدينة أبوسمبل: بدء توصيل التيار الكهربائي للمدينة .

صحيفة الوسط - أعلن المهندس سمير حقار رئيس مدينة أبوسمبل بأسوان أنه تم البدء في توصيل التيار الكهربائى تدريجيا إلى مختلف أنحاء المدينة، من خلال توفير مغذيات إضافية وبديلة، وذلك في إطار مواجهة تداعيات سقوط 4 أبراج للضغط العالى بمنطقة توشكى القريبة من المدينة، والتى تسببت في خروج مجموع كبير من مناطق مدينة أبوسمبل عن الشبكة الكهربائية الموحدة، تأثرا بالعاصفة الترابية الكبيرة التى ضربت المحافظة بالكامل ليلة الأربعاء السابق .

وأثبت رئيس المدينة فى تصريحات الأن الجمعة أنه تم التنسيق مع شركات الكهرباء المعنية لسرعة إعادة التيار الكهربائى للمدينة بشكل طبيعى، وتوجيه جهودها لإصلاح الأبراج التى تعرضت للسقوط ، مشيرا إلى أن أعمال إصلاح أبراج الضغط العالى سيستغرق ما بين 4 أو 5 أيام ليعود بعدها التيار الكهربائى إلى طبيعته بمدينة أبوسمبل .

وأشار إلى أنه تم توصيل التيار الكهربائى، كحل مؤقت ، من خلال الاستعانة بأعمال الربط الكهربائى على خطوط كهربائية بديلة عبر الدفع بمحولات طوارئ لتشغيل الأماكن الحيوية مثل: محطة مياه الشرب، والمخابز، والمستشفيات، وغيرها.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس مدينة أبوسمبل: بدء توصيل التيار الكهربائي للمدينة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد